بعد سرقة أرصدة عملاء البنوك المصرية .. القبض على تشكيل عصابي مكون من 7 متهمين تخصص في الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني

0 476

كتبت – وفاء عبد السلام –

كشفت وزارة الداخلية ، اليوم الاثنين، عن ضبط 5 من عناصر تشكيل عصابى، تخصص في الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني، الخاصة بالمواطنين بطرق احتيالية والاستيلاء على أموالهم، مؤكدة أن التشكيل مكون من 7 متهمين وارتكبوا 40 واقعة في 3 محافظات هي الجيزة والمنيا وقنا.

وفي بيان رسمي، قالت الوزارة :إن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة تلقت عدداً من البلاغات تفيد بتعرض بعض المواطنين لوقائع نصب واحتيال من خلال الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم بطرق احتيالية من قبل مجهولين، والاستيلاء على مبالغ مالية من حساباتهم بالبنوك.

وأضافت الداخلية أنه بعد تقنين الإجراءات ، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريات أمن الجيزة وقنا والمنيا والإدارة العامة للمساعدة الفنية ، تم ضبط 5 متهمين بحوزتهم 11 هاتفًا محمولًا و 35 هاتفًا. فواتير شراء منسوبة إلى عدة متاجر إلكترونيات تفيد بشراء المتهم هواتف محمولة بقيمة 200 ألف جنيه وجهاز واحد. نقاط البيع الإلكترونية المستخدمة في المدفوعات الإلكترونية ومبلغ مالي من عائدات نشاطها الإجرامي.

 

وأشارت الى ضبط كمية من المجوهرات الذهبية والسلع الإلكترونية وشاشات العرض وهواتف محمولة جديدة و 3 ساعات يد من المتهمين ، مشيرة إلى أنه من خلال فحص عدد من الهواتف المحمولة التي تم ضبطها تبين أنها تحتوي على أدلة تؤكد نشاطهم الإجرامي. .
وكانت سيدة مصرية مقيمة بمدينة سمالوط بمحافظة المنيا ، نشرت مقطع فيديو ، قالت فيه أنها تعرضت لعملية احتيال إلكتروني غريبة أدت إلى قيام متسللين بسحب مبالغ طائلة من حسابها.

 

وأعلنت المرأة عن سرقة نحو 200 ألف جنيه وسحبها من حسابها في بنك مصر بمدينة سمالوط دون علمها ، حيث كشفت أنها تلقت مكالمات من شخص ادعى أنه موظف بالبنك وأراد التحديث. البيانات ، لإبلاغها أنه سيتم إرسال رمز إلى هاتفها ، وهو ما حدث بالفعل.

وأصدر بنك مصر بيانًا رسميًا يحذر العملاء من الرسائل والمكالمات الاحتيالية التي قد ترد من أشخاص يزعمون ارتباطهم بالبنك أو أي جهة حكومية ويطالبون بتزويدهم بمعلومات عن أشخاصهم أو حساباتهم. كما أصدر البنك الوطني رسائل مماثلة تحذر العملاء من مشاركة أي بيانات شخصية ويطلب التواصل مع البنك في حال حدوث ذلك.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق