أبرزها الصداع النصفي.. نقص المغنيسيوم يتسبب لك بمشاكل عدة

297

ترجمة – الجمهورية والعالم

يعتبر الصداع هو اضطراب شائع إلي حد ما، حيث يؤثر علي كل من الرجال والنساء، ولمواجهة ذلك علي نحو فعال، يجب اتخاذ المزيد من المغنيسيوم، دعونا نري معا لماذا.

الصداع والمغنيسيوم وعامل الارتباط

هناك أنواع مختلفة من الصداع، وكلها لها خصائص محددة، فالصداع الشديد علي سبيل المثال غالبا ما يوصف بأنه دائرة في الرأس ويظهر بسبب الإجهاد الشديد أو التوتر العضلي في الرقبة.

ويقدم الصداع النصفي نفسه  من ناحية أخري أنه ألم نابض ومحل علي جانب واحد من الرأس، في حين ينتج الصداع العنقودي هجمات قصيرة ومتكررة مع ألم حاد يركز حول العين.

في جميع هذه الحالات، باستثناء “الصداع النصفي” يظهر الصداع لأنك تشرب الكحول، أو تنام كثيرا أو قليلا جدا أو تتوقف عن شرب القهوة وتجربة مشاعر شديدة، علماً أن انخفاض نسبة السكر في الدم، وتهيّج المعدة، وقلة النوم، تسهم في الصداع بعد تناول كمية كبيرة من الكحول، كما ان حالات الإجهاد الحاد في الواقع، يمكن أن تخفض مستويات المغنيسيوم في الجسم، وبالتالي يسبب الصداع.

المغنيسيوم: الآثار علي الصداع

أظهرت العديد من الدراسات ارتباط مستويات المغنيسيوم وانخفاضه في الجسم يسبب الصداع، لهذا السبب من المهم أن تأخذ الجرعات الصحيحة من الملح المعدني يوميا، من أجل منع هذه الهجمات، وعادة يتم أخذ 600 مل يوميا من المغنيسيوم ليساعد علي منع الصداع والبقاء في صحة جيدة لفترة أطول.

الصداع والمغنيسيوم: كيفية التصرف

من المستحسن اتباع بعض العادات الجيدة لمنع ظهور الصداع، بداية من الراحة بشكل جيد، والنوم علي الأقل 8 ساعات في الليلة، حيث لا ينصح الإفراط في استهلاك الكحول وتعاطي القهوة، مع اتباع نظام غذائي أكثر صحة وأكثر توازنا.

وأفضل طريقة للتعامل مع نقص معدن المغنيسيوم هو تناول المزيد من المنتجات التي تحتوي علي ما يكفي من هذا المعدن لمنع الصداع، مثل الخضروات الورقية الخضراء والبقوليات والحبوب الكاملة.

ويمكن أيضا تناول الفواكه المجففة واللوز والباذنجان والموز والبندق والفول السوداني وبذور اليقطين. أضف إلي ذلك الشوكولاته الداكنة والتي تعتبر غنيه بالمغنيسيوم من الممكن أن تتمتع بقطعة يوميا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق