وفاة نائب البعثة الدبلوماسية الإيطالية فى القاهرة بسبب جانحه كورونا

284

ميلانو – نجاة أبو قورة
مازالت جانحه كورونا تحصد الارواح .على الرغم من كل الامصال واللقاحات والتى بلغ عددها اكثر من عشره فى سباق مع الزمن.  إلا أ ن الجانحه تنطلق كاسحه كل هذه الأمصال  لقد صار العالم قاب قوسين او أدنى مع هذا التحدي الذى يظهر عجز العالم كيف يتعامل مع هذا الوباء الخطير  الذى حصد ارواح اكثر من ٢٠ مليون نفس على مستوى العالم ولم تنجو منه حتى الدول العظمى .

ففي احدى مستشفيات  القاهرة توفي نائب رئيس البعثة الدبلوماسية  الإيطالية  بالقاهرة( انطونيو فيردى) عن عمر يناهز ٦٠ عام بسبب جانحه كورونا  بعدما ساءت حالته فى الساعات  الماضية .
بدأ أنطونيو حياته الدبلوماسية عام ١٩٩٠ تقلد خلالها مناصب  مهمه بدأها فى السفارة  الإيطالية فى طوكيو  ،ثم موسكو و سدنى باستراليا  .
تولى منصب القنصل  الاول قبل عمله الدبلوماسي فى القنصلية الإيطالية  فى القاهرة  و منصب المندوب الدبلوماسي فى لويس انجلوس٢٠١٧  .
اعا د الى نابولي مسقط رأسه تمثال  صغير مهم كان قد سرق١٩٩٢( لزيوس المتوج) وهو تمثال اثري من الرخام يصور حاكم( اوليمبوس) الذى يعود تاريخه الى القرن الأول قبل الميلاد وانتهى المطاف بالتمثال فى  متحف لويس انجلوس   .

تخرج انطونيو فيردى من جامعه ( لورينتال) بنابولى جنوب ايطاليا  .

وفى سياق اخر صرح رئيس الوزراء الإيطالي ( ماريو دارغى) بأن إعطاء اللقاحات المضادة  لوباء كوفيد١٩  للدول الفقيرة  ضرورة أخلاقية   واضاف  ان اولويتنا  نعمل جميعا على هزيمه هذا الو باء وتابع: قد تكون هناك أسباب علميه او انانيه إلا  أن الفيروس يخضع لطفرات خطيره يمكن ان تقوض حتى اكثر حملات التطعيم نجاحا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق