نانسى ابراهيم تعرض لمشوار مؤلف النشيد الوطنى الليلة فى برنامجها على الثقافية

395

كتب – محمد زين
مشاهدو قناة النيل الثقافية على موعد الليلة فى التاسعة مساء مع حلقة جديدة من برنامج ( غواص فى بحر الكلام ) وحلقة الليلة عن الشاعر الكبير محمد يونس القاضى مؤلف النشيد المصرى الوطنى ، واغنيات مهمة لسيد درويش مثل : أنا هويت ، وأهو ده اللى صار ، بالاضافة الى تأليفه لعدد من انجح واشهر الاغنيات لكبار المطربين والمطربات كمنيرة المهدية واخرين .

وترصد الإعلامية نانسى مشوار الشاعر محمد يونس القاضى الإبداعى ، ومراحل تطور أدائه ، ونضجه الفنى ، وتأثره بنشأته فى كنف أب كان يعمل قاضيا لكنه كان محبا للاداب والشعر حيث كان يقيم صالون ثقافى بشكل دورى .

كما تعرض نانسى فى حلقة الليلة مع ضيفتها الاستاذة الدكتورة ايمان مهران استاذ الفنون بأكاديمية الفنون لكتابها ومؤلفها ( يونس القاضى مؤلف النشيد الوطنى المصرى وعصر من التنوير . )

وكعادتها دائما ستقدم نانسى حلقة الليلة من البرنامج بأدائها المختلف وخفة دمها واغراقها فى تفاصيل شخصياتها ، وتزيح الستار عن جوانب وأسرار فنية وانسانية واجتماعية تعرض لأول مرة على الشاشة ، مع عرض لعدد من الاغنيات النادرة والاسطوانات التراثية لحقبة زمنية من تاريخ مصر من خلال أعمال شاعر فنان يعزو له الفضل فى صياغة وجدان شعب مصر وحشد همته والتأكيد على وطنيته ومحاربته للمحتل والذى حاربه بسلاح الكلمة وبأشعار ومعانى أغنياته .. انه محمد يونس القاضى .

 

تلتقون ( بغواص فى بحر الكلام ) الليلة فى التاسعة مساء على الهواء مباشرة على شاشة النيل الثقافية  بصحبة الاعلامية المتألقة نانسى ابراهيم نجمة ماسبيرو

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق