المانيا تتخطي 50 ألف وفاة بسبب “فيروس كورونا المستجد”

0 563

ألمانيا – نجاة أبو قورة 

شددت المانيا اجراءات الحد من انتشار “فيروس كورونا المستجد” حتي منتصف فبراير القادم، حيث أعلن “معهد روبرت كوخ للصحة العامة” اليوم الجمعة، أن العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن فيروس كوفيد-19 في ألمانيا تجاوز خمسين ألفا .

كما أشار المعهد الي انه سجل 50642 حالة وفاة منذ بداية الوباء في شتاء 2020، حسبما أفادت (ا ف ب )، وقد توفي 859 شخصا في الساعات الـ24 الماضية، وهو عدد أقل من المسجل في أسابيع سابقة، والجمعة وحده قد سجل المعهد 17862 إصابة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في ألمانيا إلي مليوني و106 آلاف و262 منذ بداية الوباء .

واعتبر ينس شبان “وزير الصحة” أن تراجع الأعداد منذ أسبوع شيئ مشجع وان الأرقام تسير في الاتجاه السليم مع تراجع عدد الإصابات، وأوضح أن الضغط خف قليلا في أقسام العناية المركزة بالمستشفيات .

من جهته فقد شاطره هذا الرأي رئيس معهد روبرت كوخ، لوثر فيلر، الذي أشار إلي وجود نزعة إيجابية طفيفة نسبها إلي نجاح التدابير الصارمة التي تحد بشكل كبير من الحياة الاجتماعية للألمان وسيتم تشديدها أكثر اعتبارا من الأسبوع المقبل .

كما أعاد وزير الصحة التأكيد علي ضرورة هذا التشديد حتى يصير عدد الإصابات قابلا للسيطرة، وقال فيلر “نحن علي المسار السليم إن واصلنا تطبيق تدابير تخفيف الاختلاط” فيما تخشي السلطات من إمكانية تفشي النسخة المتحورة من الفيروس المرصودة في بريطانيا وجنوب إفريقيا .

وأوضح كبير خبراء الأوبئة في مستشفى شاريتي في برلين كريستيان دروستن إنه لا توجد حتي الآن معطيات موثوقة لدى الباحثين تسمح بتوقع زيادة الإصابات بالنسخ المتحورة من الفيروس .

 

يذكر أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وقادة المقاطعات قد قرروا تمديد القيود المفروضة وإقرار تدابير تقيديية جديدة .

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق