هاشتاج محمود ياسين يتصدر.. مواقع التواصل تضج بالرثاء والنعى للفنان الراحل .. والمتحدث بلسان جيش الدفاع الاسرائيلي:كان ممثلا محبوبًا في إسرائيل

430

كتبت – بريجيت محمد

رحل الفنان الكبير محمود ياسين اليوم الأربعاء عن عمر ناهز 79 عاما، بعدما أبعده المرض لسنوات عن الفن والحياة العامة.

وكتب ابنه السيناريست والممثل عمرو محمود ياسين على حسابه بموقع “فيسبوك”: “توفي إلى رحمة الله والدي الفنان محمود ياسين.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.
وُلد الراحل محمود فؤاد محمود ياسين في مدينة بورسعيد عام 1941 وتعلق بالمسرح منذ أن كان في المرحلة الإعدادية من خلال (نادي المسرح) في بورسعيد وكان حلمه آنذاك أن يقف في يوم ما على خشبة المسرح القومي. انتقل إلى القاهرة للالتحاق بالجامعة وتخرج في كلية الحقوق.

محمود ياسين فى فيلم الرصاصة لا تزال فى جيبي

وحقق حلمه بالانضمام للمسرح القومي الذي قدم عليه وعلى المسارح الأخرى عشرات الأعمال المميزة مثل (ليلى والمجنون) و(الخديوي) و(حدث في أكتوبر) و(عودة الغائب) و(الزيارة انتهت) و(بداية ونهاية) و(البهلوان).
وجسد الفنان الراحل ملحمة حرب أكتوبر في “الرصاصة لا تزال في جيبي” وتوفي في شهر النصر والعبور.
وتصدر هشتاج #محمود_ياسين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عقب الإعلان عن وفاته. حيث ضجت بعبارات النعى والرثاء لللفنان الكبير، الذي وافته المنية، اليوم الأربعاء، إثر أزمة صحية طارئة.

ونعى المتحدث بلسان جيش الدفاع الاسرائيلي للاعلام العربي “افيخاي ادرعي ” الفنان الراحل بقوله : وداعاً الفنان الكبير #محمود_ياسين الذي كان ممثلا محبوبًا في إسرائيل منذ ستينينات القرن الماضي حين كان بطل الأفلام المصرية التي بثت في التلفزيون الإسرائيلي وهكذا تعرفنا عليه.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق