الخارجية الإيطالية ترحب بالمحادثات الليبية في الغردقة

288

كتبت – مروة غنيم

أعربت وزارة الخارجية الايطالية عن الترحيب بالمحادثات “الليبية – الليبية” في الغردقة بمصر بشأن القضايا الأمنية والعسكرية، التي تحدث في إطار جهود الأمم المتحدة.

ورأت الخارجية الايطالية في تغريدة نشرتها مساء أمس الاثنين، أن استئناف مفاوضات اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) يعد أمرًا ضروريًا لاستدامة وقف اطلاق النار في ليبيا.

وكانت بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا قد أعربت أمس عن امتنانها الصادق للحكومة المصرية على جهودها في تسهيل انعقاد هذه المحادثات المهمة، وعلى استضافتها السخية للوفود” في هذه الإجتماعات التي “تأتي في إطار المحادثات المستمرة للجنة العسكرية المشتركة 5 + 5.

كما تتقدم البعثة بالشكر إلى الوفدين اللذين أظهرا موقفًا إيجابيًا وتفاعلا مع الدعوة إلى تهدئة الأوضاع في وسط ليبيا”، وقالت انها “تتطلع إلى أن تؤدي هذه اللقاءات المباشرة إلى نتائج إيجابية، على ان تعرض هذه النتائج على اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة 5 + 5.

من جهة اخري قال مسؤول عسكري بالقيادة العامة للجيش الليبي إن آلاف المرتزقة السوريين، الذين دفعت بهم تركيا إلى ليبيا لدعم صفوف قوات حكومة الوفاق، بدأوا في الخروج ومغادرة البلاد بعد انتهاء دورهم ونهاية عقودهم.ويعدّ إخراج المرتزقة السوريين من ليبيا أحد أهم مطالب الجيش الليبي قبل الانخراط في أي مسار سياسي لحل الأزمة الليبية، وسط توقعات بأن يتم نقل دفعات جديدة من المرتزقة خلال الأيام القادمة من ليبيا وإعادتهم إما إلى بلادهم أو إرسالهم إلى مناطق توتر أخرى متورطة فيها أنقرة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق