تستجد الأحداث العالمية والمحلية يوما بعد يوم، وتستولي بعض الأحداث الهامة على عناوين الأخبار خلال ساعات النهار، وفي هذا الصدد تستعرض “الجمهورية والعالم” خلال السطور التالية أبرز ما جاء من أخبار الإثنين 18 مارس 2024.

0 151

أميرة جمال

الأوقاف تحتفل بذكرى انتصارات العاشر من رمضان.. الثلاثاء

مع انقضاء أول أسبوع في شهر رمضان المبارك، تحتفل وزارة الأوقاف بذكرى انتصارات العاشر من رمضان غدًا الثلاثاء 19 مارس 2024، عقب صلاة التراويح بمسجد الإمام الحسين.

وفي هذا الصدد وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف خالص التهنئة والتحية والتقدير لـ الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وقواتنا المسلحة الباسلة وللشعب المصري كله بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان 1393هـ الموافق السادس من أكتوبر 1973.

وأكد أن قواتنا المسلحة الباسلة دائمًا على العهد في خدمة الوطن، تاريخ مشرف وحاضر عظيم، يد تحمي وتحرس وأخرى تبني وتعمر، وأن الدول العظيمة هي التي تعنى بتاريخها وتاريخ أبطالها، فخالص التهنئة لقواتنا المسلحة الباسلة بهذه الذكرى العظيمة المشرفة في تاريخنا الوطني.

سائلًا الله العلي العظيم أن يتغمد شهداء العاشر من رمضان وشهداء الوطن أجمعين بواسع رحمته، وأن يجعل مصرنا العزيزة أمنًا أمانًا، ويجعل أيامنا كلها نصرًا وعزًا، سخاء رخاء، إلى يوم الدين.

بوتين يحصل على 87.33% بعد فرز 99.52% من الأصوات في عموم روسيا

وعلى الصعيد الدولي، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حصل على 87.33% من أصوات الناخبين في عموم روسيا، وذلك بعد فرز 99.5% من الأصوات.

وجاء في المركز الثاني مرشح الحزب الشيوعي الروسي نيكولاي خاريتونوف بنسبة 4.31%، يليه فلاديسلاف دافانكوف حزب الناس الجدد بـ3.79%، وليونيد سلوتسكي الحزب الليبرالي الديمقراطي بـ3.19%.

وأشارت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، إلى أن فلاديمير بوتين حصل في العاصمة موسكو على 85.13%، بعد فرز 100% من الأصوات الانتخابية.

بدون خسائر بالأرواح.. السيطرة على حريق مخزن في 6 أكتوبر

وجاء في أخبار الحوادث، ما قامت به قوات الحماية المدنية بالجيزة، حيث نجحت في السيطرة على حريق مخزن تابع لشركة استيراد وتصدير لبن الأطفال بمدينة 6 أكتوبر.

وكانت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، تلقت بلاغا يفيد باندلاع حريق داخل مخزن بمدينة 6 أكتوبر، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، ودفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة بسيارات إطفاء للسيطرة على النيران وإخمادها قبل امتدادها للعقارات المجاورة، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها، وتمت عملية إخماد النيران دون وقوع ثمة خسائر في الأرواح.

هذا واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

طرح تذاكر مباراة مصر ونيوزلندا ببطولة كأس عاصمة مصر الودية


وعلى الصعيد الرياضي، طرحت الشركة المتحدة للرياضة تذاكر مباراة منتخب مصر مع نظيره النيوزيلندي، التي ستقام مساء الجمعة المقبل، في نصف نهائي بطولة كأس عاصمة مصر والتي ستقام بإستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقالت الشركة المتحدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك:”احجز تذكرتك الآن واستعد لمشاهدة المنتخب المصري في النسخة الأولى من كأس عاصمة مصر أمام منتخب نيوزيلندا”.

ويواصل المنتخب استعداداته في المعسكر المقام حالياً، من أجل خوض المباراة الأولي في كأس العاصمة، حيث خاض المنتخب الوطني أمس تدريباته على ستاد القاهرة في حضور 21 لاعباً، في غياب الرباعي أحمد حجازي ومحمود تريزيجيه، وعمرو مرموش ومصطفي محمد.

والجدير بالذكر أن مباراة منتخب مصر أمام منتخب نيوزيلندا  تقام في افتتاح بطولة كأس العاصمة الودية، يوم الجمعة المقبلة الموافق 22 من مارس الحالي، على ستاد القاهرة الدولي.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة الحكم في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، والحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة، والثانية عشر من منتصف الليل بتوقيت الإمارات.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق