36 شهيدًا من عائلة واحدة في مجزرة جديدة لجيش الاحتلال بغزة.. وإصابة 5 عمال في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم .. وفولهام يتفوق على توتنهام بالدوري الإنجليزي “أبرز أحداث اليوم”

0 160

أميرة جمال

تناولت الصحف اليوم عدة أخبار محلية وعالمية على مدار اليوم السبت 16 مارس 2024، حيث توالت الأحداث المتصاعدة في غزة، مع شعور الحكومة المصرية بالمسؤولية وإدخال عدد من المصابين الفلسطينيين لتلقي العلاج عبر معبر رفح، وجاء في أخبار الحوادث إصابة 5 عمال في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم، وإليكم خلال السطور التالية تفاصيل أهم أخبار اليوم.

إدخال 54 مصابا فلسطينيا عبر ميناء رفح لتلقى العلاج في مصر

وعلى الصعيد المحلي، دخل عبر ميناء رفح البري اليوم السبت 54 مصابا، و108 مرافقين فلسطينيين قادمين من قطاع غزة لتلقي العلاج اللازم في مستشفيات محافظات الجمهورية.

وقال مصدر مسئول بميناء رفح البري، في تصريحات صحفية، إنه تم أيضا، عبور 300 شخص من حملة الإقامات، و64 شخصا يحملون جوازات سفر مصرية، و24 آخرين يحملون جوازات سفر أجنبية.

وأشار المصدر إلى أنه تم عبور 192 شاحنة مساعدات إنسانية متنوعة إلى الجانب الفلسطيني، بينهم 32 شاحنة من ميناء رفح البري، و159 شاحنة من معبر كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة.

 36 شهيدًا من عائلة واحدة فى مجزرة جديدة لجيش الاحتلال بغزة

الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة

 

وعلى الصعيد الدولي، قال بشير جبر، مراسل قناة “القاهرة الإخبارية”، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب، اليوم، عددًا من المجازر، لعل أهمها الواقعة بحق عائلة “الضبابي”، التي راح ضحيتها 36 شخصًا.

وأضاف، أن مخيم البريج لم يخل من الغارات الإسرائيلية، حيث تم استهداف عدد من المنازل المكتظة بالنازحين، الأمر الذي يسهم في تكدس مدينة رفح.

هذا وأشار إلى أن مدينة وادي غزة، ما زالت تتعرض للقصف، خاصة حي الزيتون والشجاعية، لافتًا إلى أن الجيش الإسرائيلي استهدف – قبل قليل – سيارة مدنية مكتظة بالنازحين.

ونوَّه، بأن وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر راح ضحيتها أكثر من 63 شخصًا، بالإضافة إلى عشرات المصابين.

إصابة 5 عمال في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم

وكان حادث الفيوم أبرز ما جاء في أخبار الحوادث، حيث أصيب 5 عمال، إثر تعرضهم لحادث إنقلاب سيارة ميكروباص بطريق أسيوط الصحراوي الغربي باتجاه قرية قصر الباسل بدائرة مركز شرطة الفيوم، تم نقل المصابين إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وكان اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطاراً من العميد محمد فؤاد، مأمور قسم شرطة أول الفيوم، جاء مفاده تلقيه بلاغا من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة، بانقلاب سيارة ميكروباص بطريق أسيوط الصحراوي الغربي، ووجود مصابين.

والجدير بالذكر أنه فور البلاغ انتقل ضباط قسم أول الفيوم برئاسة الرائد أحمد السوهاجي رئيس المباحث رفقة سيارات الإسعاف إلى مكان الواقعة، والفحص تبين انقلاب سيارة ميكروباص وذلك بسبب السرعة الزائدة حيث اختلت عجلة القيادة بيد السائق مما أدى إلى فقدانه السيطرة على السيارة مسفراً ذلك عن انقلابها ونتج عنه إصابة 5 أشخاص تراوحت إصابتهم ما بين سحجات وكدمات وكسور متفرقة بالجسم، تم نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم الجامعي لعمل الفحوصات الطبية اللازمة وتلقى العلاج اللازم، فيما حررت الجهات الأمنية المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

فولهام يذيق توتنهام مرارة الخسارة بثلاثية نظيفة في الدوري الإنجليزي

هدفين للمهاجم مونيز امام توتنهام

وعلى الصعيد الرياضي، سقط نادي توتنهام هوتسبر على يد فولهام بثلاثة أهداف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانتهى الشوط الأول بتقدم فولهام بهدف حمل توقيع البرازيلي رودريجو مونيز في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني أحرز الصربي ساشا لوكيتش الهدف الثاني لفولهام في الدقيقة 49 ثم سجل رودريجو مونيز الهدف الثاني له والثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 61.

ورفع الفوز رصيد فولهام إلى 38 نقطة في المركز الثاني عشر وتوقف رصيد توتنهام عند 53 نقطة في المركز الخامس، وسجل فولهام انتصاره الثاني على التوالي في الوقت الذي خسر فيه توتنهام للمرة الأولى بعد انتصارين متتاليين.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق