الفنانون ينعون حلمي بكر: فقدان عمود من أعمدة الموسيقى العربية وتأريخ الفن المصري

"الفنانة لطيفة تودع الراحل بكلمات مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي"

0 268

فرشوطي محمد

نعت الفنانة لطيفة الموسيقار الراحل حلمي بكر عبر منصة إكس بقولها: ‘ألف رحمة ونور على روحك #حلمي_بكر. ربنا يرحمك ويغفر لك، إنت مدرسة عظيمة وقيمة وقامة فنية على مستوى العالم العربي كله. جسدك راح لكن روحك وفنك سيظل يعلم أجيال. إنا لله وإنا إليه راجعون.'”

 

“وأضافت كارول سماحة: ‘خسارة كبيرة للفن المصري والعربي رحيل الموسيقار الكبير #حلمي_بكر. معه اليوم فقدنا رائدًا كبيرًا في الموسيقى العربية الشرقية. صعب أن يتكرر. لروحه الرحمة وكل التعازي لأسرته الكريمة والشعب المصري وكل محبيه.'”

وكان نقيب الموسيقيين، مصطفى كامل، اعلن في بيان رسمي مساء الجمعة، وفاة الموسيقار حلمي بكر عن عمر ناهز 86 عامًا، ليخسر الوسط الفني والموسيقي أحد أعمدته البارزة والمبدعة.

“وتعبيرًا عن حزنها، كتبت الفنانة أصالة: ‘الله يرحمه ويغفر له ويضل ذكره باقيًا بأعماله الخالدة وفنه الخاص. أستاذنا الكبير #حلمي_بكر صار بين إيدين خالقه وهو أرحم الراحمين.'”

اما الفنانة نوال الزغبي فقد وصفته بعملاق الفن العربي

الموسيقار حلمي بكر قدم خلال مسيرته الفنية الطويلة مئات الأغاني التي تربعت على قلوب الجماهير في مصر والوطن العربي. ولد الفنان الراحل في ديسمبر عام 1937، وتخرج من المعهد العالي للموسيقى العربية، حيث أسهم بألحانه الرائعة في إثراء التراث الموسيقي.

تدهورت حالة الموسيقار الصحية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حيث تلقى العلاج الطبي في إحدى المستشفيات قبل أن يتابع العلاج بالمنزل، وسط تفاقم حالته الصحية.

الحالة الصحية للموسيقار الكبير حلمي بكر تثير القلق بعد تعرضه لعملية نصب

وفي أكتوبر الماضي، تعرض الموسيقار إلى أزمة أخرى بعد اتهامه مدير أعماله بسرقته والاستيلاء على مبلغ مالي يقدر بـ 2 مليون و280 ألف جنيه، مستغلاً حالته المرضية.

تاريخ حلمي بكر مليء بالإبداع والتألق، حيث قدم ما لا يقل عن 1500 أغنية لكبار المطربين المصريين والعرب، وألحانًا لموسيقى العديد من الأفلام والمسرحيات، مرسمًا بصمته الفنية بجدارة.

رحيل حلمي بكر يشكل فقدانًا كبيرًا للمشهد الفني، وسيظل إرثه الفني حاضرًا في قلوب محبي الموسيقى العربية.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق