“مأساة الحمير: تقرير يكشف عن زيادة في ذبح الحيوانات لصناعة علاج شعبي صيني”

0 441

فرشوطي محمد

أصدرت المنظمة البريطانية “The Donkey Sanctuary” تقريرًا جديدًا بعنوان “الحمير في التجارة العالمية” يكشف عن إنذار عالمي بشأن العمليات الوحشية لذبح الحمير في جميع أنحاء العالم لإنتاج”ejiao”، وهو علاج شعبي صيني يُصنع من جلد الحمير.

يُذكر أن حوالي ستة ملايين حمار يتم ذبحها سنويًا لتلبية الطلب المتزايد على “ejiao” في الصين، وهو عدد يثير القلق بشأن رفاهية الحيوان.

“Ejiao” هو منتج صيني تقليدي يتم إنتاجه من جلد الحمار. يعود استخدام “ejiao” إلى قرون عديدة في التقاليد الصينية، حيث يُعتبر علاجًا شعبيًا. يتم استخدامه لمجموعة متنوعة من الأغراض الطبية والتقليدية.

تُدعى “ejiao” أحيانًا بـ “الإكسير المعجزة”، ويُعتبر الحل الطبيعي للعديد من القضايا الصحية والتجميلية. من بين الاستخدامات الشائعة لـ “ejiao”:

علاج النزيف: يُستخدم لمعالجة مشاكل النزيف وتعزيز عمليات التخثر.

توازن الطاقة: يُعتقد أنه يساهم في استعادة توازن الطاقة الحيوية للينغ واليانغ وفقًا للتقاليد الطبية الصينية.

مكافحة الشيخوخة: يُزعم أن “ejiao” يحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة، مما يجعله محلاً للاهتمام في مجال العناية بالبشرة.

تحسين الرغبة الجنسية: يُقال إن له تأثيرًا إيجابيًا على الرغبة الجنسية.

تقوية الجسم: يُستخدم في بعض الحالات لتعزيز الصحة العامة وقوة الجسم.

يُظهر التقرير أن صناعة “ejiao” شهدت نموًا هائلًا خلال السنوات العشر الماضية، حيث زاد الإنتاج بنسبة 160٪ في عامي 2016 و 2021. ومن المتوقع أن يصل عدد الحمير المذبوحة إلى 6.7 مليون بحلول عام 2027، مما يشكل تهديدًا خطيرًا لهذه الكائنات في الصين وعبر العالم.

تهدف المنظمة البريطانية إلى وقف هذه المذبحة، حيث تطالب بوقف ذبح الحمير لأغراض الجلد في جميع أنحاء العالم، وقد أُبرمت خطوات في هذا الاتجاه في البرازيل حيث تم تقديم مشروع قانون يحظر ذبح الحمير لهذا الغرض.

تعليقًا على هذه الأحداث، قالت المنظمة: “إن ذبح 6 ملايين حمار كل عام هو كارثة على رفاهية الحيوان، ويجب على المجتمع الدولي التحرك لوقف هذه الممارسات القاسية والغير مسؤولة.”

بالإضافة إلى كونها غير إنسانية، فإن طرق الذبح هي أيضا مستضدات ، ونقل الجلود غير المعالجة ، جنبا إلى جنب مع التخلص غير الكافي من جثث الحمير ، يهدد بإثارة انتشار الأمراض المعدية وإلحاق الضرر بالنظم الإيكولوجية المحلية.

في بحث بتكليف من Donkey Sanctuary من أبحاث الحفاظ على الحياة البرية بجامعة أكسفورد ، وجد أيضا أنه في كثير من الحالات ، يتم بيع جلود الحمير وشحنها جنبا إلى جنب مع منتجات الحياة البرية غير القانونية ، مثل حراشف البنغول والعاج وفرس البحر.

لذلك من الضروري أن نكون قادرين على تنظيم تجارة الجلود واتخاذ إجراءات ضد المجرمين الذين يستغلون البيئة والكائنات الحية الخاصة بهم.

في الختام ، يسلط التقرير الضوء على كيفية تلبية الطلب المتزايد على ejiao باستخدام أساليب إنسانية ومستدامة:

كما طالبت المنظمة منتجي ejiao على التوقف عن الذبح وإنهاء التجارة في جلد الحمير ، والتخلي عن استخدام الكولاجين من الحمير الحقيقية والتحول إلى الكولاجين المنتج في المختبرات باستخدام عمليات الزراعة الخلوية. ودعما لذلك، نعمل على زيادة الوعي بهذه التكنولوجيا الأكثر أمانا ونظافة وإنسانية، ونشير إلى القسوة والدمار والمخاطر غير الضرورية المرتبطة بالتجارة العالمية في الحمير للحصول على الكولاجين المستخرج من جلدها.

 

 

Visited 2 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق