محادثات في القاهرة بين وفد إسرائيلي ومسؤولي المخابرات المصرية حول الوضع في غزة

0 273

نجاة أبو قورة

وصل وفد إسرائيلي ذي مستوى رفيع إلى القاهرة صباح اليوم عبر طائرة خاصة قادمة من مطار بن غوريون في تل أبيب. يهدف الوفد إلى إجراء محادثات حيال الوضع الراهن في قطاع غزة. أفادت مصادر في المطار لوكالة أنسا الايطالية بهذا الخصوص.

وكان في استقبال الوفد الإسرائيلي في مطار القاهرة كبار مسؤولي المخابرات المصرية، حيث جرى نقلهم إلى موقع الاجتماع بواسطة قافلة من السيارات.

وأكدت الوكالة ان الوفد سيتناول قضايا مثل وقف إطلاق النار في غزة، والنقاش حول اتفاق لتبادل الرهائن والأسرى بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية

وفي ذلك السياق، قام مسؤولو إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بمن فيهم وزير الخارجية أنتوني بلينكن، بالضغط على إسرائيل بشكل متكرر لإنهاء الهجمات العسكرية العنيفة على قطاع غزة.

ورغم التقليص في الهجمات العسكرية في شمال القطاع، استمرت إسرائيل في استهداف مناطق في جنوب غزة، مما زاد من الوضع الإنساني الصعب الذي يواجهه سكان غزة، حيث يتعرضون لقصف جوي مكثف من القوات الإسرائيلية.

وفي الوقت نفسه، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على استمرارية الحرب حتى تحقيق أهداف محددة، من بينها القضاء على حركة حماس، وإعادة المحتجزين الإسرائيليين، وتحقيق الأمن لإسرائيل من أي تهديد محتمل من غزة مستقبلا.”

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق