بخلاف تفاحة في اليوم ، الفاكهة التي تحتاج إلى تناولها لتحسين الصحة العقلية

0 631

سارة غنيم

من المعروف أن الحكمة الشعبية القديمة توصي بتناول تفاحة يوميا لإبعاد الطبيب ، ومع ذلك ، يبدو أن فاكهة أخرى قد تقدم فوائد مدهشة للصحة العقلية: الكيوي. كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون نيوزيلنديون ، في الواقع ، أن إدراج فاكهة الكيوي في النظام الغذائي يمكن أن يؤدي إلى تحسينات في المزاج والحيوية في أقل من أربعة أيام.

الدراسة التي تكشف عن إمكانات فاكهة الكيوي

نشرت الدراسة في المجلة البريطانية المرموقة للتغذية ، وسلطت الضوء على أهمية فيتامين C الموجود في فاكهة الكيوي ، والذي يعرف أنه مرتبط بالرفاهية النفسية. خلال التجربة ، التي أجريت على مجموعة من 155 بالغا بمستويات متفاوتة من فيتامين سي ، تم تقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات:

الشخص الذي أخذ الدواء الوهمي ،

آخر تلقى مكملات فيتامين سي

وثالث يستهلك اثنين من الكيوي في اليوم.

أظهرت النتائج أن كلا المجموعتين اللتين تلقتا فيتامين C ، إما من خلال المكمل أو من خلال استهلاك الكيوي ، شهدتا تحسنا في الحالة المزاجية. ومع ذلك ، كانت المجموعة التي استهلكت فاكهة الكيوي هي التي كان لها فوائد أكثر وضوحا ، مع زيادة كبيرة في الحيوية والشعور العام بالنجاح ، مقارنة بالمجموعتين الأخريين.

ما يجعل هذه الدراسة أكثر إثارة للاهتمام هو سرعة الآثار الإيجابية. في حين أن المكملات الأخرى قد تستغرق أسابيع لإظهار فوائد ملموسة ، فقد أبلغ المشاركون الذين تناولوا فاكهة الكيوي عن تحسن في وقت مبكر من 4 أيام وذروة الرفاهية التي استمرت حتى 14 إلى 16 يوما.

من المهم ملاحظة أن الدراسة استخدمت مجموعة SunGold من فاكهة الكيوي ، الغنية بشكل خاص بفيتامين C. ومع ذلك ، لا ينبغي أن يردع هذا أولئك الذين يفضلون أنواعا أخرى من فاكهة الكيوي ، لأن جميع الكيوي تحتوي على كميات كبيرة من هذا الفيتامين الأساسي.

لذلك إذا ظل قول “تفاحة في اليوم تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب” نصيحة صالحة ، فإن إضافة الكيوي إلى نظامك الغذائي قد يكون المفتاح لتحسين مزاجك وصحتك العقلية بشكل عام. لذلك في المرة القادمة التي تكون فيها في متجر البقالة ، لا تنس الحصول على عدد قليل من الكيوي الإضافي لضمان الصحة العقلية المثلى.

 

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق