بيان رسمي: لا صحة لإيقاف الامتحانات بسبب الجديري المائي والوضع الصحي آمن في المدارس

0 117

 اسماء أبو زيد

تم نفي الأنباء التي تم تداولها عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول قرار بوقف الامتحانات في بعض المدارس على مستوى الجمهورية، بسبب تفشي مرض الجديري المائي بين الطلاب.

 أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه تم التواصل مع وزارة الصحة والسكان ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتبين أن هذه الأخبار غير صحيحة.

أوضحت وزارة الصحة والسكان أن الحالة الصحية بين طلاب المدارس آمنة ومستقرة، وأنه لا يوجد تفشي أو انتشار لمرض الجديري المائي بينهم. كما أشارت إلى وجود برنامج ترصد وبائي فعّال للكشف المبكر عن أي أوبئة أو أمراض قد تظهر في البلاد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لم يتم إصدار أي قرار بوقف الامتحانات، وأن سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول يسير بشكل طبيعي في جميع المدارس. شددت الوزارة على أهمية اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع أي أمراض معدية داخل الفصول التعليمية.

وفي ختام البيان، ناشدت الجهات المعنية وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة التحقق من الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتحقق قبل نشر أي معلومات لا تستند إلى حقائق، حفاظًا على استقرار الطلاب وراحة أولياء الأمور. وتوفير وسائل للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات غير دقيقة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق