توقيع عقود بإنشاء أضخم مركز للأغذية الزراعية بالشرق الأوسط بتكلفة 300 مليون دولار في السادات

المشروع يوفر ما يزيد على 7 آلاف فرصة عمل ويستهدف تصدير أكثر من 80% من إنتاجه

0 125

محمد زين

“رئيس الوزراء يشهد توقيع عقود لبناء أكبر مجمع لصناعات الأغذية الزراعية بتمويلات تصل إلى 300 مليون دولار في مدينة السادات”

تحت شعار تعظيم القدرات الصناعية وزيادة الصادرات، شهد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، توقيع عقود بناء أضخم مجمع لصناعات الأغذية الزراعية بالشرق الأوسط، بتكلفة تبلغ 300 مليون دولار في مدينة السادات. يتوقع أن يُوفر هذا المشروع أكثر من 7 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مع هدف تصدير أكثر من 80% من منتجاته للأسواق الدولية.”

“وقّعت شركة MAFI لتصنيع الحاصلات الزراعية، بالتعاون مع شركات عالمية متخصصة في التكنولوجيا الغذائية، على عقود بناء أضخم مجمع للأغذية الزراعية في منطقة السادات. يستهدف المجمع إنتاج ما يفوق 100 ألف طن سنويًا من المنتجات الزراعية الغذائية باستخدام أحدث التقنيات العالمية، مما يعزز الاقتصاد المصري ويعكس التوجه نحو تحقيق التوازن بين الواردات والصادرات.”

“رئيس مجلس إدارة شركة MAFI، أحمد أبو هشيمة، أكد أن المجمع سيكون رائدًا في صناعة الأغذية الزراعية على مستوى الشرق الأوسط، متوقعًا دعم الاقتصاد المصري وتعزيز دوره كمُصدِّر رئيسي للمنتجات الزراعية في العالم.”

“ومن جهته أشار “أبو هشيمة” إلى أن مُجمع صناعات الأغذية الزراعية يقام على مساحة تبلغ 154 ألف متر مربع في منطقة المطورين بمدينة السادات، والتي تعود ملكيتها لشركة “إس دي إم للتطوير والإدارة” (SDM)، ويضم هذا المجمع 5 مصانع رئيسية. من بين هذه المصانع، مصنعان يُعدان الأكبر في مصر لتصنيع مركزات البرتقال والطماطم والفواكه المُتعددة، بالإضافة إلى استخلاص زيوت الموالح، ويضم المجمع أيضًا مصنعًا رائدًا في تقديم منتجات “Cloudy Products”، وأحد أكبر المصانع على مستوى العالم لتجفيف الفواكه والخضراوات بتقنية التبريد (Freeze Dry)، فضلاً عن مصنع لتجميد الفواكه والخضراوات.

وبالنسبة للإنتاجية المتوقعة، أوضح “أبو هشيمة” أن المجمع سيُنتج أكثر من 100 ألف طن من المنتجات الزراعية الغذائية سنويًا في المرحلة الأولى باستخدام أحدث التقنيات العالمية في صناعة الأغذية الزراعية، بالتعاون مع الشركات العالمية الكبيرة في هذا المجال. وأكد أن هذا المشروع سيوفر أكثر من 7 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ويهدف إلى تصدير أكثر من 80% من إنتاجه للخارج، بهدف دعم الاقتصاد المصري من خلال تحقيق توازن بين الواردات والصادرات، وأكد أن الاستثمار في هذا المجمع يأتي من مصادر استثمارية أجنبية مباشرة.

من ناحية أخرى، أشاد السيد “لوكا بورديني”، مدير عام شركة “JBT”، بمجمع المواد الغذائية “MAFI”، ووصفه بأنه الأضخم والأكثر تطورًا من الناحية التكنولوجية في الشرق الأوسط، وأشار إلى أن المجمع سيركز على توفير منتجات عالية الجودة للأسواق العالمية.”

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق