مبادرة التميز البيئي: الهيئة الصحية تقود برنامج تدريبي للمنشآت الصحية الخضراء بشراكة مع مستشفى الدكتور مجدي يعقوب”

0 87

“الهيئة الصحية تنظم برنامجا تدريبيا لتعزيز المنشآت الصحية الخضراء في أسوان”

نظمت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية برنامجًا تدريبيًا استثنائيًا بأسوان، ضمن جهودها لتعزيز التحول نحو منشآت صحية خضراء متوافقة مع رؤية مصر 2030 في المجال البيئي. وتركز هذه المبادرة على تعريف المشاركين بمعايير التميز البيئي للمنشآت الصحية والمستدامة، حيث استضافتها مستشفى الدكتور مجدي يعقوب لأمراض القلب.

وفي تصريحاته، أكد الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أهمية هذا البرنامج كمحور أساسي في تعزيز دور المحافظة في مجال السياحة الصحية، خاصةً مع دورها كمحافظة رئيسية في التأمين الصحي الشامل. وأوضح أن البرنامج يشجع المستشفيات بالمحافظات السياحية على الحصول على شهادة التميز البيئي، مع التركيز على توفير بيئة استشفائية تعزز عمليات شفاء المرضى.

وأضاف رئيس الهيئة أن “الاستراتيجية المصرية الوطنية للمناخ ٢٠٥٠” تركز على تعزيز الصحة من خلال توسيع المباني الصحية الخضراء والمستدامة، وهو ما يعكس التزام الدولة بالاتجاهات العالمية لمكافحة التغيرات المناخية وتوفير بيئة صحية مستدامة.

واستمر البرنامج لمدة يومين بحضور 60 متدربا في مستشفى مجدى يعقوب لأمراض القلب، حيث تناول جوانب القيادة البيئية والتخطيط لبيئة مستدامة، وكذلك استخدام الطاقة والموارد المائية بكفاءة، والتركيز على إدارة المخلفات الطبية بطرق آمنة ومستدامة.

وفي إطار البرنامج، قدّم د. السيد العقدة، عضو مجلس إدارة الهيئة، شرحا مفصلا لمعايير المنشآت الصحية الخضراء، مبرزا أهمية التحول نحو تقنيات مستدامة ومسؤولية بيئية في قطاع الرعاية الصحية. وأثنى د. محمد زكريا، مدير مؤسسة د. مجدي يعقوب لأمراض القلب، على الجهود المبذولة لتطوير المنشأة وجعلها صديقة للبيئة.

هذا البرنامج يأتي في سياق تعزيز الجهود البيئية والاستدامة في مجال الرعاية الصحية، ويعكس التزام مصر بالارتقاء بالقطاع الصحي وفق أعلى المعايير العالمية.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق