وزير الموارد المائية يوجه بصيانة محطات الرفع لتحسين إمكانية التصدي للسيول

0 112

أحمد زيد 

الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، قاد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمراجعة موقف المعدات المخصصة لإدارة الأزمات والطوارئ، وتجهيز مراكز الشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ والسلامة العامة في المحافظات. وتم خلال الاجتماع استعراض الحالة الفنية للمعدات التابعة للوزارة، بما في ذلك الحفارات، واللوادر، والأوناش، والبلدوزرات، والقلابات، والكساحات، وغيرها، بإجمالي 565 معدة.

وجه الدكتور سويلم بتفعيل قاعدة بيانات المعدات بالوزارة وتزويدها بأحدث البيانات، وزيادة الاعتماد على التشغيل الذاتي للمعدات التابعة للوزارة. كما أشار إلى ضرورة رفع كفاءة المعدات وتنفيذ الصيانة اللازمة. وتم تسليط الضوء على جاهزية محطات الرفع ومراكز الطوارئ التابعة للوزارة.

وأكد الوزير على التنسيق المستمر مع الوزارات والمحافظات والأجهزة المعنية للاستفادة من إمكانيات المعدات ومراكز الطوارئ في حالات الأزمات. ووجه بتوفير التمويل اللازم لرفع كفاءة المعدات في بعض المحافظات وتنفيذ أعمال الصيانة المطلوبة.

تم أيضاً استعراض إمكانيات مراكز الطوارئ التابعة للهيئة والمصلحة، والتنسيق لتوفير التغذية الكهربائية والصيانة لضمان استمرار عمل المحطات في جميع الظروف، خاصة خلال فترات الطوارئ. وأكد على أهمية صيانة وتحسين محطات الرفع لضمان قدرتها على رفع كميات المياه المطلوبة لأغراض الري والصرف وغيرها من الاستخدامات.

كما شدد على أهمية متابعة مخرات السيول والأودية وإزالة التعديات، وضرورة استمرار المراقبة للتأكد من جاهزيتها لاستقبال مياه السيول. وأخذ في اعتباره الدور الهام لأجهزة المحافظات في إزالة التعديات وتنظيف المخرات لتجنب حدوث عوائق تؤدي إلى ارتفاع مستوى المياه وغمر الأراضي المحيطة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق