طفل في الصف السادس يحصل على فرصة دراسية في كلية العلوم بتوجيه من الرئيس

رؤية مصر 2030: دعم المواهب الشابة وتحقيق الاستدامة في التعليم العالي"

0 344

أسماء أبوزيد

تم لقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. أيمن عاشور، مع عائلة الطالب يحيى عبدالناصر محمد، الذي يُعرف بلقب “العبقري”. يحيى يدرس في الصف السادس الابتدائي بمدرسة اللغات الرسمية في دمياط، وتوجَّه الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتحاقه بكلية العلوم في إحدى الجامعات بسبب نبوغه العلمي.

حضر اللقاء أيضًا د. ياسر رفعت، نائب الوزير لشؤون البحث العلمي، ود. ضياء خليل، المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ. جرى اللقاء في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

في بداية اللقاء، أكد الوزير على اهتمام الرئيس برعاية المتفوقين والموهوبين والنوابغ، وأشار إلى أهمية وضع معايير واضحة واستراتيجيات لاكتشاف وتطوير مواهب هؤلاء الطلاب.

تم التأكيد على قبول الطالب “العبقري” في جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل، اعتبارًا من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤، بعد اجتياز اختبار مكافئ للشهادة الثانوية العامة.

أوضح الوزير أن الجامعات أسست مراكزًا لرعاية الموهوبين والنوابغ والمبدعين، تهتم بتطوير مهاراتهم وتوجيههم في مجالات متعددة مثل العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والفنون.

وأشادت والدة يحيى بقرار التحاق ابنها بالجامعة، مُؤكدة أنه عبقري ويتمتع بمهارات في اللغة الإنجليزية وفهم عميق في العديد من المواد العلمية مثل الكيمياء والفيزياء والرياضيات وعلوم الحاسب الآلي.

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق