غزة تستمر في مأساتها: استمرار القصف والمواجهات ..وأمير قطر يدين التقاعس الدولي وسقوط المدنيين الأبرياء”

0 101

في غزة، تستمر التوترات والتصعيد بين الفلسطينيين وإسرائيل، مع تصاعد حدة القصف الإسرائيلي وسقوط المزيد من الضحايا والجرحى في صفوف الفلسطينيين. هذا القصف اتسع ليشمل كافة مناطق القطاع المحاصر.

 

في الوقت نفسه، أبدى مسؤولون أميركيون استياءهم إزاء عدم وجود أفق قريب لاستئناف مفاوضات تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس بعد فشل الهدنة المؤقتة التي دامت أربعة أيام فقط.

 

بعد شهرين من القتال العنيف الذي أدى إلى سقوط آلاف القتلى والجرحى من الجانبين، تبدو رؤى المسؤولين الإسرائيليين والأميركيين متجانسة في الحاجة لمواصلة الحرب على غزة، ولكن هناك اختلاف في الطرق المقترحة لتحقيق الأهداف المرجوة.

 

في إطار دعمه للفلسطينيين، انتقد أمير قطر تقاعس المجتمع الدولي عن التدخل في هذه الأزمة، واصفًا الوضع بأنه “مخزٍ”. وأشار إلى الاستمرار في الجرائم والهجمات المستهدفة على المدنيين الأبرياء، بما في ذلك النساء والأطفال، ووصف الوضع بأنه مأساوي وغير مقبول.

 

جاءت تصريحات أمير قطر خلال اجتماع لمجلس التعاون الخليجي في الدوحة، حيث أكد على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لوقف هذه الأعمال العدائية وإيجاد حلول سلمية لهذه الأزمة الإنسانية الخطيرة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق