إطلاق سارينة الإنذار والبدء في عملية إخلاء لصالة الوصول بمطار القاهرة الجوي.. صور

0 126

قامت شركة ميناء القاهرة الجوي برئاسة المحاسب مجدي إسحق، بتنفيذ تجربة طوارئ بصالة 4 لمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي.

تضمنت التجربة اكتشاف خروج دخان من فتحات التكييف في صالة الوصول، مما أدى إلى إطلاق سارينة الإنذار وإبلاغ مركز العمليات الرئيسي والبدء في عملية إخلاء الصالة من الموظفين والركاب وفصل الكهرباء عن الصالة، والتعامل مع وجود بعض حالات الإغماء، وعلى الفور وصلت سيارات الدفاع المدني وسيارات الإسعاف وسيارات الحماية المدنية وبدء التعامل كلا فيما يخصه.

ومن خلال التعاون بين جميع الجهات المختصة تم السيطرة على الحريق بوحدات التكييف بنجاح والتأكد بعمل اللازم مع حالات الإصابة وشفط الدخان الموجود بالصالة ثم عودة الحياة إلى طبيعتها.

كانت التجربة تم تنفيذها، من خلال إدارة الطوارئ والأزمات بقطاع العمليات، بالتعاون مع قطاع الأمن، القطاع الهندسي، قطاع السلامة والصحة المهنية، قطاع العلاقات العامة والمراسم وشرطة ميناء القاهرة الجوي والحماية المدنية والجمارك والحجر الصحي و الاسعاف وكافة الجهات العاملة بالمطار.

تأتي هذه التجربة في ضوء الالتزام بتعليمات المنظمة الدولية للطيران المدني الايكاو، للتأكد من الارتقاء بالمستوى التدريبي في مواجهة الأزمات والأحداث الطارئة وزيادة القدرة على مواجهة تلك الحالات بكفاءة، إضافة إلى تحقيق التكامل والتعاون المستمر بين كافة الأجهزة العاملة بالمطار.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق