جهاز حماية المستهلك يتصدي للتجار المُخالفين في الأسواق المصرية

0 242

مصطفي إبراهيم

بعد أن أُعلنت مبادرات حماية المستهلك في مصر، أصبح الجهاز الوطني لحماية المستهلك في قلب العمليات. يُعتبر الرقم 19588 محطة مركزية لتلقي الشكاوى والبلاغات من المواطنين. يشرف الجهاز على حملات مكثفة في مناطق مُحددة بمحافظة القاهرة لمراقبة الأسواق والتصدي للممارسات السلبية كعدم الإعلان عن الأسعار أو رفعها بدون مبرر.

يتدخل الجهاز بحزم مع المخالفين ويقوم بتحرير محاضر ضدهم، مع بيع السلع المضبوطة بأسعار رسمية في المنافذ الحكومية. هناك توجيهات صارمة لمأموري الضبط القضائي للجهاز في جميع المحافظات للتصدي للممارسات السلبية.

رئيس الجهاز أكد على أهمية الإنضباط في الأسواق والعمل بتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية. الحملات الرقابية شملت مختلف المناطق وأسفرت عن تحرير العديد من المحاضر بسبب مخالفات متنوعة.

تم إعادة بيع السلع المضبوطة في المنافذ الحكومية لضمان وصولها للمواطنين بأسعار مناسبة، وهذا يعكس تفعيل خُطة الدولة لتنظيم الأسواق. الجهاز مستمر في جهوده لحماية حقوق المستهلكين وضبط الأسواق.

الجهاز يناشد التجار بالإلتزام بالأسعار المعلنة ويحث المواطنين على الإبلاغ عن أي مخالفات تضر بحقوقهم، مع توفير خدمة الإبلاغ عبر الرقم 19588 أو خدمة الواتساب.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق