وزير الصحة والسكان يلتقي ممثلي مؤسسة ‘إيني الإيطالية’ لمتابعة تنفيذ اتفاقيات التعاون في مجال الصحة والتنمية

0 111

على هامش المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 2023 الذي انعقد في العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر، التقى وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، بالأمين العام ورئيس قطاع الصحة في مؤسسة “إيني الإيطالية”، السيد فيليبو أوبرتي، بالإضافة إلى عدد من ممثلي المؤسسة. تم هذا الاجتماع لمناقشة ومتابعة تنفيذ اتفاقيات التعاون بين الوزارة والمؤسسة.

وتركزت المناقشات على الاتفاقية المبرمة بين وزارة الصحة وشركة “إيني” لإنشاء وتجهيز وحدة الحروق بمستشفى السلام الدولي في محافظة بورسعيد، والتي تتسع لـ12 سريرًا، بالإضافة إلى تدريب الكوادر الطبية العاملة في الوحدة.

وتمت مناقشة مقترح آخر لتجهيز مركز متكامل للحروق في مستشفى شبين القناطر بمحافظة القليوبية، بهدف تعزيز القطاع الصحي وتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وتم التطرق أيضًا إلى تقييم تنفيذ اتفاقية التعاون بين الوزارة وشركة “إيني” لدعم مشروع إنشاء مركز تدريب للكوادر الطبية في محافظة بورسعيد، وذلك ضمن شراكة طويلة الأمد تهدف إلى تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأعرب وزير الصحة عن تقديره للجهود المبذولة من قبل شركة “إيني” في تعزيز التعاون مع الوزارة بهدف تعزيز القطاع الصحي في مصر وتقديم خدمات صحية متميزة للمواطنين

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق