رئيس الوزراء يتابع تيسيرات ومحفزات للمصريين بالخارج في مختلف القطاعات

0 147

أسماء أبو زيد.

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في مصر، اجتماعاً في مدينة العلمين الجديدة، لمتابعة التيسيرات والمحفزات التي يتم منحها للمصريين المقيمين في الخارج في مختلف القطاعات. حضر الاجتماع السيد حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والسيد حسن شحاتة، وزير العمل، والسيد رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، والسيد وائل زيادة، المستشار الاقتصادي لوزيرة التخطيط. شارك في الاجتماع أيضاً عبر تقنية الفيديو كونفرانس، الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والسفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

تم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية التسهيلات والمحفزات التي تقدمها الحكومة المصرية للمصريين في الخارج، بهدف تعزيز ارتباطهم بوطنهم الأم. تم مناقشة تيسيرات منحها البنك المركزي المصري للمصريين بالخارج في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك التمويل العقاري والاقتراض، وتم التأكيد على أهمية هذه المبادرات في تلبية احتياجات ورغبات المصريين في الخارج.

وفي سياق آخر، تم ذكر أن مجلس الوزراء قد أصدر موافقته على تسهيلات جديدة للمصريين المقيمين في الخارج، تتعلق بمبادرة “تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج”. تشمل هذه التسهيلات إنهاء إجراءات التحويل البنكي من الخارج خلال شهر وسداد قيمة الوديعة المطلوبة للحصول على الموافقة الاستيرادية لاستيراد سياراتهم.

تمت مناقشة مجموعة من المبادرات الأخرى التي تم تقديمها للمصريين في الخارج، وكذلك الاقتراحات الجاري العمل عليها حالياً لدعم المصريين في الخارج في مختلف المجالات. تم التأكيد على أهمية تقديم برامج تدريبية متقدمة للعمالة المصرية المصدرة للخارج، بهدف تعزيز قدراتهم وتمكينهم من التنافس في سوق العمل العالمي وضمان تحقيق عوائد إيجابية لهم.

وفي نهاية الاجتماع، تم التأكيد على أهمية الجهود المستمرة لدعم المصريين في الخارج وتوفير بيئة تشجع على التواصل والارتباط بوطنهم، من خلال تقديم التسهيلات والتحفيزات في مختلف القطاعات.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق