مصر تطلق رؤية تطوير منطقة جنوب القاهرة التاريخية: مزيج مثالي بين التراث والتطوير المستدام

0 110

اجتمع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، مع الفريق المختص في إعداد رؤية تطوير منطقة جنوب القاهرة التاريخية. تم خلال الاجتماع عرض المخطط التفصيلي المقترح لهذه المنطقة، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، وأعضاء الفريق.

أكد مدبولي على أهمية هذه المنطقة التي تحمل تراثًا غنيًا وتاريخًا عريقًا، مشددًا على أنه يجب تطويرها بمنظور متكامل يأخذ في الاعتبار الأبعاد التاريخية والتراثية والديموغرافية والسياحية.

قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، بعرض المحددات الأساسية للمخطط التفصيلي المقترح لتطوير منطقة جنوب القاهرة التاريخية. يهدف هذا المخطط إلى الاستفادة القصوى من التراث والتاريخ الفريد لهذه المنطقة.

تشمل السياسات المقترحة لتطوير المنطقة والحفاظ عليها وضع مخططات لدعم حركة السياحة، إنشاء شبكة من المحاور الخضراء لتنشيط المناطق التراثية وربط المعالم السياحية. كما يشمل التطوير تحسين البنية العمرانية للمناطق السكنية وتعزيز الاتصال بالمحاور الرئيسية.

وتتضمن السياسات أيضًا التعامل مع مشكلة المياه الجوفية وتحويلها إلى مناطق خضراء تتفاعل مع الحدائق المجاورة، بالإضافة إلى حل مشاكل الحركة المرورية وتطوير نظام الطرق. تهدف هذه الجهود إلى دعم السياحة وتحسين جودة الحياة لسكان المنطقة.

بهذه الخطوات، تأمل الحكومة في تحقيق التوازن بين الحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي وبين تحقيق التطور المستدام للمنطقة، مما سيسهم في جذب الزوار وتعزيز الاقتصاد المحلي.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق