المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء يصدر تقريره الأسبوعي الــ 24 بحث آخر المستجدات مع المفوضية الأوروبية لتصدير الأسماك لدول الاتحاد الأوروبي

تنفيذ 70 مأمورية رقابية على المصانع بمختلف المحافظات

0 746

أصدر المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء تقريره الأسبوعي الـ 24 للفترة من 15 إلى 21 يوليو الحالي، والذي يسلط الضوء على العديد من الأنشطة والإنجازات المتنوعة التي حققتها الهيئة في هذه الفترة.

تم بحث آخر المستجدات مع المفوضية الأوروبية بشأن تصدير الأسماك لدول الاتحاد الأوروبي، حيث استعرض اللقاء سُبل التعاون وتعزيز التبادل التجاري فيما يتعلق بالمنتجات الغذائية بين مصر والاتحاد الأوروبي. وقد حضر اللقاء الدكتور طارق الهوبي – رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والسيد كريستن بيجر – سفير الاتحاد الأوروبي في جمهورية مصر، والسيد نيكولاس زيميز – مستشار سفير الاتحاد الأوروبي ورئيس قسم التجارة والعلوم والمشاريع، بالإضافة إلى بعض المسؤولين في الهيئة.

تم خلال اللقاء مناقشة موقف بعض الصادرات المصرية إلى دول الاتحاد الأوروبي، وتحديداً الموالح والفول السوداني، وتم استعراض نسب الفحص المقررة مؤخراً من قبل المفوضية الأوروبية لبعض الحاصلات الزراعية.

وأكد الدكتور طارق الهوبي على أن الهيئة القومية لسلامة الغذاء قد قامت بتوضيح إجراءاتها المتخذة في هذا الشأن.

وفي سياق آخر، تمت مناقشة أحدث تطورات ملف إعادة تصدير الأسماك البحرية إلى الأسواق الأوروبية، وكذلك متطلبات الاتحاد الأوروبي لفتح الأسواق المصرية أمام تصدير الأسماك المستزرعة. وتم التأكيد على أهمية دعم مصر لهذا الملف الهام واستيفاء خطة مراقبة متبقيات العقاقير البيطرية لضمان جودة المنتجات المصدرة.

وفي سياق آخر، نفذت الإدارة العامة للرقابة على المصانع 70 مأمورية رقابية على مصانع الأغذية في مختلف محافظات الجمهورية خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو الحالي، حيث تم تسجيل 12 منشأة غذائية لدى الهيئة ويجري حاليًا إدراج 4 مصانع ضمن القائمة البيضاء.

تستمر الهيئة القومية لسلامة الغذاء في جهودها المستمرة للحفاظ على جودة الغذاء وسلامته ومراقبة المصانع والمنتجات الغذائية لضمان توافر المعايير اللازمة للتصدير والتوريد المحلي بأعلى مستويات الجودة.

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق