زرع دماغ لعلاج الاكتئاب؟

0 2٬387

مروة غنيم.

وفقا لمنظمة الصحة العالمية (منظمة الصحة العالمية) ، فإن الاكتئاب هو أكثر الأمراض المزمنة انتشارا في العالم. اضطراب معقد يتربص في دماغنا.

4٪ من مجموع السكان

تشير البيانات الرسمية إلى أنه يؤثر على أكثر من 280 مليون شخص في جميع أنحاء العالم ، وهو ما يمثل حوالي 4 ٪ من سكان العالم.

علم النفس والطب النفسي … والتكنولوجيا المتطورة

من الواضح أن العلم يعمل منذ عقود على أكثر الطرق فعالية لعلاج الاكتئاب ، وأخيرا ، يبدو أنه تم العثور على اختراق تكنولوجي فعال للغاية.

العلاج بالنبضات الكهربائية

إنه جهاز يتم زرعه مباشرة في دماغ المريض ويتم علاج الاكتئاب من خلال النبضات الكهربائية.

الغرسة

تصف شركة Inner Cosmos ، وهي شركة ناشئة لديها آمال كبيرة في هذا المشروع ، الغرسة بأنها “حبة رقمية للعقل”. وكما نشرته Business Insider ، تم بالفعل إدخال أول جهاز به أقطاب كهربائية “يعالج” الاكتئاب في مريض في سانت لويس بولاية ميسوري بالولايات المتحدة الأمريكية في صيف عام 2022.

علاج الاكتئاب -صحة

متابعة لمدة سنة واحدة

سيستمر الاختبار لمدة عام ، وفي عام 2023 سيتم اختبار جهاز آخر على مريض جديد.

اختبار ناقص

من الواضح ، إذا كان المشروع قيد الاختبار بالفعل على البشر ، فهذا يعني أن مستوى السلامة (العالي جدا) المطلوب من قبل السلطات الطبية الأمريكية قد تم تجاوزه وبالتالي نحن في مرحلة أكثر من متقدمة.

شركات أخرى تريد زرع التكنولوجيا في الدماغ

Inner Cosmos ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على زراعة الدماغ لعلاج الدماغ مباشرة. واحدة من أشهرها في هذا المجال هي Neuralink ، لكن شركات مثل Stentrode أو Synchron لديها أيضا مشاريع مثيرة للاهتمام للغاية.

ميرون جريبيتز: مؤسس الكون الداخلي

أصل الكون الداخلي في سيرة ميرون جريبيتز ، مؤسسها. رجل أعمال تم تشخيصه باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD) عندما كان طفلا ، مما ألهم هذا المشروع بمجرد أن أصبح بالغا.

الاكتئاب والاضطرابات الأخرى

“لقد بنينا غرسة القوقعة لسوق اكتئاب أكبر بكثير ، بالإضافة إلى ذلك ، سيتم استخدامه لاحقا لعلاج الاضطرابات المعرفية الأخرى” ، قال ميرون جريبيتز في عرض المشروع ، وهو بيان جمعته بلومبرج.

تحت فروة الرأس

تحتوي هذه الغرسة على قطب كهربائي متصل تحت جلد فروة الرأس. على الرغم من الذهاب تحت الجلد ، يتم وضع الغرسة بشكل غير جراحي.

قشرة الفص الجبهي الظهري الوحشي الأيسر

يرسل هذا الجهاز نبضات كهربائية دقيقة إلى قشرة الفص الجبهي الظهري الجانبي الأيسر ، وهي منطقة الدماغ التي تم اكتشاف نشأة الاكتئاب فيها.

15 دقيقة في اليوم

يتم تنفيذ هذه النبضات الكهربائية مرة واحدة في اليوم لمدة 15 دقيقة تقريبا.

علاج يومي

يتعلق الأمر بتطبيق نوع من العلاج المزمن ، “دواء” يومي ولكن في شكل تحفيز كهربائي.

المراقبة الرقمية

يتم استخدام ما يسمى ب “حبوب منع الحمل الرقمية” من Inner Cosmos من خلال تطبيق يقدم أيضا رسوما بيانية وقراءات لمزاج المريض ويساعد على المراقبة المستمرة.

تخليص ادارة الاغذية والعقاقير

كان تأثير التجربة كبيرا لدرجة أن Inner Cosmos حصل على موافقة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لبدء زرع الجهاز في البشر. على الرغم من أنه لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه لمعرفة ما إذا كانت هذه الآلية فعالة بنسبة 100٪.

مصنع أصغر

كانت Inner Cosmos أول شركة تقنية تستخدم هذا النوع من الغرسات مباشرة في جمجمة الشخص لمثل هذا العلاج. الهدف هو إنشاء نظام أصغر من النظام الذي تم اختباره حتى الآن.

نقلة نوعية

إذا سارت الأمور على ما يرام ، فإن زرع الكون الداخلي يعني نقلة نوعية: علاج مشاكل الصحة العقلية بالأجهزة بدلا من الطريقة التقليدية لعلم النفس والطب النفسي والأدوية. هناك آمال جيدة لنجاح المشروع ، حتى لو (نصر) على أن الهدف لم يتحقق بعد ، فهذه اختبارات. في الوقت الحالي ، يمكن لأولئك الذين يعانون من أعراض الاكتئاب الاعتماد على العلاجات الطبية الحالية التي يصفها المتخصصون.

ترجمة للجمهورية والعالم من The Daily Digest

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق