عقوبة تصل الي الأشغال الشاقة.. مجلس النواب يوافق علي منع اقتناء الكلاب في الأماكن العامة والمناطق السكنية

248

بريجيت محمد 
نشرت الإعلامية هالة سرحان، علي صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” بان مجلس النواب وافق علي قانون اقتناء الكلاب ومنعها من التواجد في الأماكن العامة والشوارع والمناطق السكنية، حيث يتلخص في الحبس ثلاثة أشهر للسير بكلب غير مرخص وعشرة آلاف جنيه غرامة.

كما تصل العقوبة الي ثلاث سنوات حبس ومائتان ألف جنيه لكل من تسبب كلبه في عقر المواطنين في الأماكن المذكورة، وعشر سنوات حبس مع الأشغال الشاقة لكل من تسبب كلبه في موت أي إنسان.

وتطرق المجلس الي الكلاب الضالة، حيث الزم السلطات الإدارية ممثلة في وزارة الزراعة والهيئات البيطرية في التعامل معها بعد ابلاغها العقوبات.

ويشمل القانون الكلاب المشرسة والكلاب الصغيرة وأي أنواع من الكلاب، ولقد ألزم القانون شركات ادارة القري والمجتمعات السكانية واتحادات الشاغلين الرسمية في الأماكن السكنية المغلقة والمفتوحة والتجمعات السكنية ايا كانت بابلاغ هيئة الخدمات البيطرية في وزارة الزراعة باعداد الكلاب الضالة الموجودة في ألاماكن الخاضعة لادارتها، وذلك بخطاب رسمي موجه للسيد الدكتور رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية في وزارة الزراعة لاتخاذ اللازم تجاه تلك الكلاب الضالة المتواجده في محل إدارة إتحاد الشاغلين.

أيضا الابلاغ فورا عن كل شخص يسير بكلب غير مرخص أو لا يرتدي الكمامة الواقية لأن عدم الإبلاغ سيترتب عليه غرامة مالية على اتحاد الشاغلين المشكو في حقه من السكان المتضررين من ما ذكر.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه