تعرف علي 9 طرق لتصبح شخصا أفضل

0 768

بريجيت محمد 

يحاول البعض الوصول الي النجاح لتحقيق ذاته، فيما يجب التعرف علي الوسائل والطرق المتبعة للوصول الي الهدف والنجاح المنشود، حيث ان اختيار أن تكون أفضل لن يجعلك تشعر بتحسن فحسب، بل سيجلب لك أيضا أشخاصا وفرصا وإمكانيات أفضل في حياتك.

هذا وقد قامت “الجمهورية والعالم” بالتعرف علي تسعة طرق لتصبح شخصا أفضل.. تعرف عليها

 

  • كن صادقا مع نفسك

يجب أن يكون المرء دائما صادقا مع نفسه، حتي يصبح شخصا أفضل يعترف بالخير والشر والقبيح ويحتضنه، فمن أجل التحسن كشخص عليك أولا أن تكون مدركا حقا لمن أنت ومن لست كذلك.

 

  • إعطاء المجاملات

تحدد المجاملات ولا تكون سطحية، حيث يجب عليك تقديم المجاملة لشخص ما علي شيئ قام به أحدث فارقا وكانت له ايجابية، فالكثير يرغب في الشعور بالتقدير لما يقدمه وهذه الهدية الصغيرة سوف تحدث فرقا في حياتهم.

 

  • ساعد الأشخاص الذين لست صديقا لهم

من السهل مساعدة شخص تحبه، لكن من الصعب جدا مساعدة شخص لا تحبه، بينما أفعالك يجب أن تكون انعكاسا لك، بغض النظر عمن يطلب المساعدة، لأنه إذا واصلت تقديم أشياء جيدة في هذا العالم فسوف يعود إليك مرات عدة بطرق غير متوقعة.

 

  • كن أقوى من غرورك

تدفعنا الأنا بعيدا أن نكون طيبين وعطوفين حقا، فغرورنا هو الذي يخبرنا أننا يجب أن نغضب أو أنه لا ينبغي لنا التحدث إلي شخص ما أو مسامحة شخص ما، فعندما تضع غرورك جانبا تبدأ في رؤية الأشياء بشكل مختلف وتصبح أقل غضبا وتلاحظ تغييرات إيجابية في حياتك.

 

  • ضع عاداتك السلبية جانبا

التدخين أو النميمة أو الحكم المسبق علي مجريات الأمور، من الأمور السلبية التي يجب علي الجميع ان لا يفعلها والتخلي عنها واستبدالها بأخرى جيدة، وإذا كنت لا تستطيع التخلي عن عاداتك السيئة، فابدأ من جديد حتي تتمكن من التخلص منها حقا.

 

  • ابتسم للغرباء

من الصعب أن تكون ودودا عندما تكون في عجلة من أمرك، أو تنتظر في طابور في متجر البقالة، أو تتعرض للضغط في مترو الأنفاق، لكن القليل من الابتسامة تكفي، فالابتسامة للغرباء خاصة في الصباح يجعل اليوم أكثر إشراقا للجميع.

 

  • مفاجأة شخص ما

فاجئ أصدقائك أو شريكك أو أطفالك، بغض النظر عن عمرنا فكلنا نحب المفاجآت الجيدة منها بالطبع ولا يجب أن تكون لفتة كبيرة، وأحيانا تكون رسالة أو بطاقة أو خطاب بسيط كافية حتي تكون مبدعا.

 

  • ابتكر شيئا ذا مغزي

يعتبر إنشاء شيء يمكن للآخرين الاستفادة منه من الأشياء التي لا تقدر بثمن حرفة كانت أو عمل، مدونة كانت أو كتابا، طعاما خاصا أو مطعما بأكمله، حيث يجب ان تستمر في التفكير بكيفية إضافة قيمة إلي مجتمعك عن طريق ابتكار شيئا ذا معني.

 

  • التسامح والنسيان

هل هناك شخص آذاك في الماضي وما زلت غاضبا منه أو لا، وهل تتحدث معه، وهل يمكننا أن نترك وراءنا الألم أو سوء الفهم الذي نربطه به، فالتسامح ونسيان ما حدث وسيلة جيدا حتي نبدا من جديد.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق