انضمام قاذفة قنابل أمريكية أسرع من الصوت للمناورات البحرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية

ردا على اختبار إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات

0 330

انضمت قاذفة قنابل أمريكية أسرع من الصوت من طراز B-1B Lancer ، قادرة على حمل قنابل نووية ، إلى المناورة المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية يوم السبت ردا على اختبار إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات كوري شمالي يوم الجمعة.

وقالت هيئة الأركان العامة الكورية الجنوبية إن القاذفة الاستراتيجية حلقت فوق منطقة تحديد الهوية الجوية والدفاع في كوريا الجنوبية (كاديز) برفقة مقاتلات كورية جنوبية من طراز إف-35 إيه ومقاتلات إف-16 الأمريكية.

وقال الجيش الكوري الجنوبي في بيان أوردته وكالة يونهاب للأنباء إن “هذه التدريبات تظهر مرة أخرى القدرة العسكرية المشتركة للتحالف الكوري الجنوبي الأمريكي والتزام واشنطن بحماية شبه الجزيرة الكورية وتوسيع نطاق الردع”.

كما أكدت هيئة الأركان العامة أن واشنطن ستواصل التعاون الوثيق مع سول لمراقبة الأعمال العسكرية لكوريا الشمالية وتحسين الرد المشترك على “استفزازات” كوريا الشمالية. وينتشر نحو 28500 جندي أميركي على أراضي كوريا الجنوبية  لحمايتها من جارتها الشمالية التي تمتلك السلاح النووي.

وكانت الولايات المتحدة أرسلت قاذفتين استراتيجيتين من طراز B-1B إلى كوريا لأول مرة منذ عام 1917 ، كجزء من مناورات “العاصفة اليقظة”.

أطلقت كوريا الشمالية صاروخا عابرا للقارات من طراز هواسونغ-17 قادرا على حمل رؤوس نووية يوم الجمعة. يمكن للصاروخ حمل العديد من الرؤوس الحربية النووية في نطاق حوالي 15000 كيلومتر ، وهو ما يكفي للوصول إلى البر الرئيسي للولايات المتحدة بأكمله.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق