فرنسا تشهد حرائق تلتهم 6 أضعاف مساحة العاصمة باريس وادانة 12 شخصا حتي الآن

65

اوروبا – نجاة ابو قورة       

شهدت فرنسا يوما حزينا امس “الخميس” حسبما صرحت الشرطة الفرنسية علي لسان متحدثتها، ماري لور بيزانت، صباح اليوم “الجمعة” بأن البلاد قد طالها حريق الصيف المدمر لتأخذ في طريقها 650 مليون متر مربع من الأراضي، وقد تم اعتقال 48 شخصا يشتبه تورطهم في اشعال الحريق.

وتحدثت ماري لأحد برامج الراديو الفرنسية قائلة بأن المنطقة التي احترقت تبلغ مساحتها 6 امثال مساحة العاصمة باريس، مشيرة الي انه تم اعتقال 48 نشتبها وأدين منهم 12 شخصا حتي الآن لتورطهم في اشعال تلك الحرائق الهائلة.

كما وجه جيرالد دارمانان “وزير الداخلية الفرنسي” أمس الخميس، الشكر لرجال الإطفاء علي جهودهم في اخماد تلك الحرائق التي كانت علي نطاق غير مسبوق، مشيرا الي فرق الإطفاء الفرنسية كافحت حرائق الغابات، بكل بسالة مؤكدا ان بعضها مدمر طوال فصل الصيف، وأنه كان من الصعب السيطرة عليها لاسيما بعد فترات طويلة من الجفاف.

الجدير بالذكر انه في ليلة 11 اغسطس الماضي ارتفعت السنة اللهب جراء حريق غابات بالقرب من منطقة بيلين بيليت “جنوب غرب فرنسا” حيث وصل عدد من عناصر الإطفاء من دول أوروبية إلى فرنسا لمساعدتها في السيطرة علي هذه الحرائق في الغابات التي ضربها الجفاف بسبب موجات الحر الشديد وانحسار غير مسبوق للأمطار، وقد حاول أكثر من ألف من رجال الإطفاء تدعمهم طائرات رش المياه احتواء الحريق الذي أجبر الآلاف على النزوح من منازلهم، واستمر ايام متواصلة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق