برلمانى يطالب بتطبيق قرار وزير التربية والتعليم بشأن “تقسيط المصروفات الدراسية”

78

هناء محمود 

قام  النائب، أحمد مهنى، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، اليوم، بالمطالبة بتطبيق قرار وزير التربية والتعليم بشأن تقسيط مصروفات العام الدراسي الجديد على أربعة أقساط، وعدم المطالبة بتحصيل أية أقساط قبل بداية شهر سبتمبر الجاري

كما طالب أيضًا بإحالة المخالفين للجنة المركزية للتعليم الخاص التي يرأسها وزير التربية والتعليم، لإتخاذ الإجراءات المناسبة حيالهم.

واستطرد قائلا: إن هناك شكاوى كثيرة وردت الينا بشأن قيام أكثرية المدارس لاسيما الخاصة والدولية بعدم إتباع قرار الوزير بشأن تقسيط المصروفات الدراسية على أربعة أقساط وتم إلزام اولياء الأمور بدفعها على قسطين فقط على أن يكون ذلك قبل نهاية شهر أكتوبر القادم.

كما جاءتنا شكاوى أخرى بقيام المدارس الدولية والخاصة بربط تسليم الكتب بسداد المصروفات وذلك كله بالمخالفة لقرارات وزير التربية والتعليم.

وأضاف “مهنى”؛ أن قرار وزير التربية والتعليم بشأن دفع المصروفات على 4 أقسام متساوية لجميع المدارس الخاصة بأنواعها، وأن يكون بدء تحصيل المصروفات الدراسية من أول سبتمبر الجاري مع التأكيد على عدم تحصيل أي غرامات أو فوائد تأخير لا يطبق ولا ينفذ على أرض الواقع، ولا نحتاج إلى الإستدلال على ذلك فمعظم أولادنا فى المدارس الخاصة ونعلم جميعنا أن هذه القرارات لا تنفذ.

 

كما طالب أيضا عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية،أحمد مهنى، بتشكيل لجان متخصصة من وزارة التربية والتعليم يكون دورها ومهمتها المرور على المدارس الخاصة والدولية للتأكد من تنفيذ قرارات الوزارة، وإحالة المدارس الخاصة المخالفة لقرار تقسيط المصروفات للجنة مركزية، وايضا الزيادة فى المصروفات الرسمية والتى حددها القرار ب7% فقط.

 

كما طالب أولياء الأمور أن يكونوا حريصين كل الحرص على تنفيذ القرار  والتمسك بحقهم  والإبلاغ عن أى  مدرسة مخالفة للقرار

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق