بالصور :وفود أجنبية وعربية ومصرية تزور مواقع الإسكندرية الأثرية ومتاحفها

37

هناء محمود       

قامت وفود أجنبية وعربية ومصرية، اليوم الإثنين،  بزيارة متاحف ومواقع الإسكندرية الأثرية المفتوحة للتعرف على معالمها من بينها(قلعة قايتباى،  ومتحف المجوهرات الملكية، والمتحف القومى) .

فقد إستقبل متحف الإسكندرية القومى، وفد طلابى من مدرسة الفراعنة لغات، وعمل جولة إرشادية لهم داخل قاعات المتحف المختلفة مع مسئولة قسم التعليم المتحفى وقام بالشرح لهم الأمناء الأثريون وذلك لإثراء الوعي المتحفى لدى الطلاب.

كما إستقبل متحف المجوهرات الملكية، فريق كورال مدرسة سان جبريال، Saint Gabriel، وأبدى الجميع إعجابهم الشديد بالطراز المعمارى للقصر وحرصوا على التقاط الصور التذكارية.

وفى سياق متصل، وبمناسبة اليوم العالمى للشطرنج، عرض متحف المجوهرات الملكية بعض اللقطات المميزة لبعض الزوار مع شطرنج الملك فاروق والذى أهداه له محمد رضا بهلوي شاه إيران، وهى مجموعة صور تم التقاطها بعدسات مجموعة المصورين المتميزين من مسابقة التاج الفوتوغرافى في دورتها الثانية.

كما توافد الزائرين على قلعة قايتباى بمنطقة بحرى، باعتبارها واحدة من أهم المقاصد السياحية بمدينة الإسكندرية، حيث شهدت القلعة على مدى اليومين الماضيين، توافد العديد من الزائرين ومن ضمنهم السفير العراقى أثناء زيارته لمدينة الإسكندرية، ورافقه مفتشى آثار القلعة في جولة أثرية مبديا إعجابه بالقلعة بالمدينة الساحلية.

كما إستقبلت قلعة قايتباى حرم نائب رئيس دولة إندونيسيا والوفد المرافق لها، وتفقد الوفد كافة معالم القلعة من أسوار خارجية وداخلية وصهريج القلعة والبرج الرئيسى بطوابقه الثلاثة ومسجد القلعة الأثرى ومقعد السلطان والسراديب الساحلية للقلعة، وقدم مفتشى آثار القلعة الإرشاد السياحى للوفد واستعرض تاريخ إنشاء القلعة وأبرز معالمها ومراحل تطورها وحرص الوفد على التقاط الصور التذكارية وأشاد الوفد بالحضارة المصرية العظيمة وحفاوة الإستقبال.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق