السيسي يطالب “إسرائيل” بتحقيق عاجل بشأن تقارير عن مقبرة جماعية لجنود مصريين في حرب 1967

0 470

أكد الرئيس الاسرائيلي يائير لابيد، للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اتصال هاتفي، أنّه أصدر تعليماته للسكرتير العسكري، “آفي جيل،” لبحث قضية المقبرة الجماعية للجنود المصريين في 1967، وإطلاع المسؤولين المصريين على آخر المستجدات.

جاء ذلك  عندما أثار الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اتصال هاتفي بيائير لابيد، قضية المقبرة الجماعية للجنود المصريين خلال حرب الأيام الستة. وأشار رئيس الوزراء لابيد إلى أنه أصدر تعليماته للسكرتير العسكري آفي جيل لبحث القضية بعمق وإبقاء المصريين على اطلاع”.

وكانت وسائل إعلام عبرية كشفت عن مقبرة جماعية لـ80 جنديا مصريا قتلوا في كيبوتس “نخشون” بمنطقة اللطرون بالقدس، وذلك خلال حرب 1967.

وقال بيان صادر عن الخارجية المصرية، اليوم الأحد، إنّه “رداً على سؤال بشأن ما تردد في الصحافة الإسرائيلية إتصالاً بوقائع تاريخية حدثت في حرب عام ١٩٦٧، ذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ بأنه تم تكليف السفارة المصرية في تل أبيب بالتواصل مع السلطات الإسرائيلية لتقصي حقيقة ما يتم تداوله إعلامياً، والمطالبة بتحقيق لاستيضاح مدى مصداقية هذه المعلومات وإفادة السلطات المصرية بشكل عاجل بالتفاصيل ذات الصلة.

ومازالت  السفارة المصرية في إسرائيل تتابع هذا الموضوع.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق