لعدم توافر مخصصات مالية.. قرار بإلغاء مسابقة الـ “30 ألف معلم” ومجلس الوزراء يوضح

325

اسماء أبو زيد –
انتظر الكثير من خريجي الجامعات اعلانا يطلب مدرسين للتقدم وشغل الوظيفة حسبما تتوافر الشروط، حيث ينتظر آلاف من الحاصلين علي درجة الليسانس والبكالوريوس والماجستير للتقديم في مسابقة الـ “30 ألف معلم” علي مستوي المحافظات في مختلف الجمهورية.

وتناقلت الأنباء حول صدور قرار بإلغاء تلك المسابقة نتيجة لعدم توافر مخصصات مالية بالموازنة الجديدة 2022/2023، وانتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن صدور قرار بالإلغاء.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء مسابقة الـ ” 30 ألف معلم” نتيجة لعدم توافر مخصصات مالية بالموازنة الجديدة 2022/2023، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وشددت الوزارة على أن مسابقة الـ 30 ألف معلم قائمة كما هي دون إلغاء، وسيتم الإعلان عن كافة تفاصيل المسابقة بشكل رسمي في مؤتمر صحفي خلال الفترة المقبلة.

كما أوضحت أنه جاري العمل على إعداد وتحديد المواصفات الفنية والتربوية لاختيار معلمين ذوي كفاءة، بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على أن يتم التقديم في المسابقة إلكترونياً على بوابة الوظائف الحكومية عبر الرابط التالي: “jobs.caoa.gov.eg”.

وفي سياق متصل، تم حصر نسب العجز في المعلمين في كافة المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك تحديد نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية، وذلك لتيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدرجي، حيث سيتم طرح المسابقة وفقاً للمادة والمحافظة، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز، وستشمل التعيينات العمل بالمدارس الحكومية الرسمية اللغات والعربي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق