بعد نشرها تعليق مسيئ عن النبي “محمد”.. عشرات الصبية يرجمون طالبة اقتصاد حتي الموت

جرها الطلاب بالقوة من الغرفة وقتلوها رجما قبل إشعال النار في المبنى

0 760

فرشوطي محمد – 

يعرف الدين الإسلامي بسماحته وعفوه والمعاملة الطيبة، بينما يحاول البعض تشويه تلك الصورة بأفعال غير موضوعة في اي من الأديان السماوية تحت مسمي انتصارهم لله، ويلصقون بالدين الإسلامي ما هو ليس فيه من افعال تخالف تعاليمه السمحاء.

كانت قد شهدت سوكوتو “ولاية في شمال غرب نيجيريا” قتل ديبورا صموئيل، وهي طالبة اقتصاد مسيحية شابة، رجما حتى الموت وأحرقت على أيدي زملاء مسلمين اتهموها بالتجديف على وسائل التواصل الاجتماعي .

وتوثق مقاطع الفيديو التي انتشرت على نطاق واسع الوفاة الرهيبة للفتاة، مما يؤكد ديناميكيات الحقائق التي أبلغت عنها شرطة سوكوتو، حيث تنطبق الشريعة الإسلامية بالإضافة إلى القانون العام، كما هو الحال في ولايات أخرى في شمال نيجيريا.

ووفقا لشهادات ومعلومات نشرتها الصحافة النيجيرية، ونقلتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، اتهم طالب قدم نفسه باسم بابانجيدا الطالب بنشر “تعليق مسيء عن النبي محمد على دردشة واتساب لمجموعة طلابية، رآها الجميع”. غاضبين مما اعتبروه “إهانة”، قرر عشرات الصبية المسلمين من كلية شيهو شاغاري للتربية اتخاذ إجراء.

وقال سانوسي أبو بكر “المتحدث باسم شرطة سوكوتو” “جرها الطلاب بالقوة من الغرفة التي كان مديرو المدرسة قد قاموا بتأمينها فيها، وقتلوها رجما قبل إشعال النار في المبنى”.

وأعلن المصدر ذاته عن اعتقال طالبين، مؤكدا أنه سيتم القبض على جميع المشتبه بهم الذين تم التعرف عليهم في الفيديو. وأعلنت السلطات الإغلاق الفوري للمدرسة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق