بالصور.. القاهرة تتعاون مع شبكات المرافق وانشاء قاعدة بيانات لحمايتها وتطويرها بمطروح « جريدة الجمهورية والعالم

بالصور.. القاهرة تتعاون مع شبكات المرافق وانشاء قاعدة بيانات لحمايتها وتطويرها بمطروح

الأحد, فبراير 2nd, 2020

اللواء خالد شعيب "محافظ مطروح"
كتب- عبد الله منتصر:استقبل اللواء خالد شعيب “محافظ مطروح” المهندسة أمل حنفى “رئيس مركز معلومات الشبكات بمحافظة القاهرة” خلال زيارة المحافظة لعقد ورشة عمل عن مركز معلومات شبكات  المرافق  وخدمات البنية التحتية  (المياه والصرف الصحى والغاز والتليفونات والكهرباء وغيرها ) باستخدام احدث الاجهزه التقنيه فى مجال المسح الجغرافى للمواقع وانشاء قاعدة بيانات ومخطط  للعمل، وتطوير هذه الشبكات وتيسير اقامة غيرها مع حمايتها وتأمينها اثناء الحفر لوضع مرفق جديد بالاضافة الى أعمال الرفع المساحى قبل التخطيط لإنشاء وتنفيذ أى مشروعات جديدة بالإضافة إلي توفيرها لمزيد من فرص العمل للشباب خاصة من المهندسين والفنيين .

يأتي ذلك في إطار تأكيد التعاون ونقل الخبرات بين محافظتي القاهرة ومطروح والإستعانة بخبرات المركز لإقامة مركز بمطروح بمشاركة  جميع الجهات المعنية من المديريات والاجهزة التنفيذية والخدمية للتدريب على كيفية القيام بأغراض المسح قبل البدء فى إقامة المشروعات خاصة مع التوسع العمرانى وزيادة عدد المشروعات.

هذا ويتيح المسح الإليكتروني لموقع شبكات المرافق الرفض أو الموافقة لأي تراخيص حفر للشركات القائمة على أعمال المرافق أو أى جهات اخرى والحصول على التراخيص اللازمة من الجهة المختصة حرصا علي المرافق من التخريب وحفاظا على المال العام ومراعاة لمصالح المواطنين التى قد تتأثر من قطع المرافق بالخطأ .

كما شهد محافظ مطروح سيارة المسح المعدة بكافة الامكانيات والتقنيات للقيام بدورها مع وجود طاقم فنى من 5 أفراد.

 

اللواء خالد شعيب "محافظ مطروح و" المهندسة أمل حنفى

اللواء خالد شعيب “محافظ مطروح و” المهندسة أمل حنفى

كما أشاد المحافظ بأهمية الإستفادة من تلك التجرية وتدريب مزيد من  المختصين بمطروح، وذلك بحضور المحاسب محمد أبوغنيمة السكرتير العام واللواء محمد أنيس السكرتير العام المساعد و المهندس خالد ابراهيم مدير مركز معلومات المحافظة .

يذكر أن مركز معلومات شبكات المرافق الرئيسي بمحافظة القاهرة أنشئ منذ عام 1993 للحفاظ علي البنية التحتية للعاصمه وحماية استثمارات شبكات المرافق بها ويتشمل الاقسام الفنية ومراكز التدريب .

أضف تعليق

عدد التعليقات