الجيش الوطني الليبي بقيادة “حفتر”يسيطر بالكامل على سرت ويعثر على 47 مدرعة تركية « جريدة الجمهورية والعالم

الجيش الوطني الليبي بقيادة “حفتر”يسيطر بالكامل على سرت ويعثر على 47 مدرعة تركية

الإثنين, يناير 6th, 2020

الجيش الوطني الليبي

الجيش الوطني الليبي

أعلنت قوات الجيش الوطني الليبي، رسمياً الاثنين، السيطرة بشكل كامل على مدينة سرت الواقعة وسط البلاد، والتي تبعد 450 كم عن العاصمة طرابلس، بعد أن كان قد سيطر على مطارها.

وقال المتحدث باسم الجيش، أحمد المسماري، في مؤتمر صحافي ببنغازي (شرق)، إن “العملية كانت خاطفة وتمت في غضون ثلاث ساعات، وفقاً لخطة عسكرية محكمة بإمرة خليفة حفتر”.
وقالت شعبة الإعلام الحربي، إن القوات المسلحة العربية الليبية نجحت في اقتحام مدينة سرت من 5 محاور مصحوبة بغطاء من سلاح الجو.

وأوضحت أن عناصر من القوات المسلحة ضمت رجال الصاعقة والكتيبة 128 والكتيبة 210 والكتيبة 646 والكتيبة 192، نجحوا في اقتحام سرت من 5 محاور.

وتمكنت القوات المسلحة من دخول كتيبة الساعدي وتأمينها بعد السيطرة عليها بالكامل، كما مشطت القوات المسيطرة منطقة الكتيبة وفرض سيطرتها الكاملة، وفقا لشعبة الإعلام الحربي.
ووصلت قوات الجيش الوطني إلى قلب سرت، بعد سيطرتها براً وبحراً على أكبر المواقع الاستراتيجية في المدينة وأهم المعسكرات التابعة لميليشيات الوفاق وأبرز مداخل ومخارج المدينة، بعد عملية اقتحام واسعة بدأت منذ صباح الاثنين.
كما أعلنت قناة “ليبيا الحدث” عن عثور القوات المسلحة العربية الليبية على 47 مدرعة ماركة “كيربي” تركية الصنع في مخزن بمدينة “سرت” بعد أن تركتها ميليشيات مصراتة المتحالفة مع تركيا خلفها هاربة.

وكان سلاح الجو التابع للجيش الليبي، قد نفذ فجر الجمعة، غارات جوية على مطار معيتيقة الدولي وسط العاصمة، استهدفت مواقع عسكرية تابعة لميليشيات الوفاق.

يذكر أن سرت مدينة ساحلية تطل على البحر الأبيض المتوسط، وتقع في منتصف الساحل الليبي بين طرابلس وبنغازي.

أضف تعليق

عدد التعليقات