تعرفوا على الوصية الأخيرة لشعبان عبد الرحيم وكيف نعاه “الأمين العام السابق للجامعة العربية”! « جريدة الجمهورية والعالم

تعرفوا على الوصية الأخيرة لشعبان عبد الرحيم وكيف نعاه “الأمين العام السابق للجامعة العربية”!

الثلاثاء, ديسمبر 3rd, 2019

شعبان عبد الرحيم

شعبان عبد الرحيم

شيعت جنازة الفنان شعبان عبد الرحيم من مسجد السيدة نفسية بعد صلاة العصر وحضر العديد من  مطربي الغناء الشعبي جنازة الراحل شعبان عبد الرحيم إضافة إلى نقيب الممثلين وعدد كبير من محبي الفنان الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء..

وكان المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم قد لفظ أنفاسه الأخيرة صباح اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز 62 عاماً.

وتوفي شعبان صباح اليوم في مستشفى المعادي العسكري حيث تدهورت صحته فجأة، وتم إدخاله غرفة الإنعاش لإسعافه إلا أن حالته تدهورت سريعا وتوقفت عضلة القلب.
ونعى الأمين العام السابق للجامعة العربية، عمرو موسى، شعبان عبدالرحيم. في حسابه على تويتر قائلا “رحم الله شعبان عبد الرحيم.. كان مصريا طيبا يعيش ويؤدي ويمتع.. كان يحب ويكره كما أغنيته الشهيرة. كان مؤديا من نوع خاص.. بعض من الفن وبعض من الطرافة المصرية مع قليل من السياسة”.
وأضاف عمرو موسى الذي تولى وزارة الخارجية في عهد الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك “خليط حفر لشعبان، مع هييييته الشهيرة، مكانا في قلوب المصريين.. رحمه الله”.

وكان الراحل شعبان عبد الرحيم وجه رسالة للمصريين كوصية لهم جاءت:”خدوا بالكم من بلدكم يامصريين، اعرفوا أن مصر أم العالم، الحضارة هي مصر، مصر أمي وأهلي، مصر كل حاجة ليا، تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر”.

 

وأشار الشاعر إسلام خليل، أشهر من تعاون في أعمال غنائية مع الفنان شعبان عبد الرحيم، إلى إن الأخير تُوفي اليوم خلال تلقيه العلاج بأحد المستشفيات في بلاده.

 

يُذكر أن الفنان المصري شعبان عبد الرحيم وُلد عام 1957؛ حيث دخل مجال الغناء ومن بعده التمثيل ولعل أبرز أغانيه كانت هبطل السجاير وأنا بكره إسرائيل وأشهر أفلامه مواطن ومخبر وحرامي الذي ظهر بجانب خالد النبوي وهند صبري
وأعلنت نقابة الموسيقيين في بيان لها أنها فقدت واحداً من أهم مطربي الفن الشعبي، المعروف بالخلق الطيب. ومن جانبه قام الفنان هاني شاكر بإصدار تعليمات للسرعة في إنهاء الإجراءات وتصاريح الدفن من قبل النقابة.

كما نعى العديد من الفنانين والإعلاميين المصريين والعرب المطرب الراحل شعبان عبدالرحيم، وقاموا بنشر صور له، تعبيراً عن مدى حبهم له وذكراه الطيبة.

أضف تعليق

عدد التعليقات