منتخب مصر يتوج ببطولة افريقيا ورمضان صبحي الأفضل في البطولة الأفريقية تحت 23 عاما ….والسيسي: فوز المنتخب الأولمبي إنجاز جديد لشباب مصر « جريدة الجمهورية والعالم

منتخب مصر يتوج ببطولة افريقيا ورمضان صبحي الأفضل في البطولة الأفريقية تحت 23 عاما ….والسيسي: فوز المنتخب الأولمبي إنجاز جديد لشباب مصر

السبت, نوفمبر 23rd, 2019

منتخب مصر يتوج ببطولة افريقيا ورمضان صبحي الأفضل في البطولة

منتخب مصر يتوج ببطولة افريقيا ورمضان صبحي الأفضل في البطولة

توج منتخب مصر الأوليمبي بطلا لأفريقيا لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على كوت ديفوار بهدفين لهدف واحد، دون خسارة أي مباراة طوال مشواره بالبطولة كما فاز منتخب مصر الأولمبي، بجائزة اللعب النظيف في البطولة والتي أقيمت على أرض مصر في الفترة من 8 وحتى 22 نوفمبر الجاري.

ونجح منتخب مصر في الفوز على منتخب كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم الجمعة، على ستاد القاهرة، في حضور أكثر من 70 ألف مشجع.

وقدم لاعبو منتخب مصر أداء رائعا ونالوا إشادة الجميع من جماهير ونقاد ومحللين، وتحلى اللاعبون باللعب النظيف على مدار البطولة منذ يوم الافتتاح حتى النهائي والتتويج باللقب.

رمضان صبحى

وفاز الفرعون الموهوب رمضان صبحي بجائزة أفضل لاعب في مباراة مصر وكوت ديفوار وافضل لاعب فى البطولة .
قدم رمضان صبحي أداء مبهرا على مدار المباريات الخمس، ونجح في ترجيح كفة فريقه بعدما سجل ثلاثة أهداف غالية، منها هدف التتويج بالبطولة.

وغرد الرئيس عبد الفتاح السيسي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مهنئا الشعب المصري، وقال الرئيس السيسي: “أهنئ الشعب المصري ومنتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم، بحصوله على كأس الأمم الأفريقية والتأهل لأوليمبياد طوكيو”.

وأضاف الرئيس السيسي: “فوز المنتخب بالبطولة الأفريقية تحت 23 سنة إنجاز جديد يسطره شباب مصر بالعزيمة والإصرار والإرادة”.


وحصد مهاجم الزمالك ومنتخب مصر الأولمبي، مصطفى محمد، لقب هداف أمم أفريقيا تحت 23.
كما حصل محمد صبحي، حارس مرمي منتخب مصر الأولمبي على جائزة أفضل حارس مرمى،.
وتوج شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، بجائزة أفضل مدير فني في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما.

وأكد أنه إنجاز يضاف للإنجازات الدائمة لهذا الجيل، والتي تعد مصدر فخر لوطننا الغالي.

منتخب كوت ديفوار

منتخب كوت ديفوار

وأشاد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحى، بحصول المنتخب الأولمبي على لقب البطولة الأفريقية لكرة القدم  وقال : ان ما حدث يمثل إنجازا تاريخيا غير مسبوق، وإضافة جديدة للرياضة المصرية ولكرة القدم على وجه الخصوص.


وأكد “وزير الرياضة ”  أن هذا الإنجاز يمثل امتدادا طبيعيا للإنجازات والنهضة الشاملة التى تشهدها مصر خلال الفترة الحالية فى ظل قيادة سياسية واعية للرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى طالما كان حريصاً على تحقيق حلم الشعب المصري، فى بناء الدولة المصرية العصرية الحديثة، من خلال تهيئة الأجواء والظروف الملاءمة للإبداع والإنجاز فى شتى المجالات وتمثل الرياضة أحد أهم جوانبها.

وهنأ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المنتخب الأولمبي، بالتتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية. ونشر الحساب الرسمي لـ”فيفا” عبر “تويتر” صورة للمنتخب الأولمبي، وغرد: “الأبطال.. مبروك لمصر”.
اقرأ أيضا:بالفيديو :الفراعنة في طوكيو.. بعد الفوز على جنوب افريقيا بثلاثية تاريخية …مبروك لمصر

 

أضف تعليق

عدد التعليقات