ولي عهد أبو ظبي: أطلقت مع أخى السيسى منصة استثمارية مشتركة بـ20 مليار دولار “صور” « جريدة الجمهورية والعالم

ولي عهد أبو ظبي: أطلقت مع أخى السيسى منصة استثمارية مشتركة بـ20 مليار دولار “صور”

الخميس, نوفمبر 14th, 2019

محمد بن زايد اثناء استقبال الرئيس السيسى فى قصر الوطن بأبو ظبى

محمد بن زايد اثناء استقبال الرئيس السيسى فى قصر الوطن بأبو ظبى

كتب – فرشوطى محمد :أعلن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي أنه بحث مع أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي سبل تعزيز وتنمية العلاقات الأخوية بين الإمارات ومصر.
وجاء ذلك في تغريدة نشرها بن زايد عبر حسابه الرسمي على التويتر،”أطلقت مع أخي الرئيس عبدالفتاح السيسي منصة استثمارية استراتيجية مشتركة بين الإمارات ومصر بقيمة 20 مليار دولار”.

محمد بن زايد اثناء استقبال الرئيس السيسى
وتابع :” وذلك لتنفيذ مشاريع حيوية في مجالات لها جدواها الاقتصادية والاجتماعية الكبيرة  لبلدينا وشعبينا الشقيقين”.

جاء ذلك على هامش زيارة يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي للإمارات بدأت أمس الأربعاء وتنتهي اليوم.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي إن هذه الشراكة تهدف لتأسيس مشاريع استثمارية استراتيجية مشتركة أو صناديق متخصصة أو أدوات مالية واستثمارية، للاستثمار في قطاعات الخدمات اللوجستية، والخدمات المالية، والبنية التحتية، والصناعات التحويلية، والطاقة التقليدية والمتجددة، والتكنولوجيا، والأغذية والعقارات، والسياحة، والرعاية الصحية.
كما رحب الشيخ محمد بن زايد بضيفه العزيز قائلا:أرحب بضيف البلاد الكبير، الصديق العزيز فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي .. علاقات الإمارات ومصر تاريخية واستراتيجية، ولدينا إرادة مشتركة لتعزيزها وتطويرها بما يخدم بلدينا وشعبينا
محمد بن زايد اثناء استقبال الرئيس السيسى
وأضاف ولي عهد أبو ظبي في تغريدة اخري :بحثت مع أخي الرئيس عبدالفتاح السيسي  سبل تعزيز وتنمية علاقاتنا الأخوية في مختلف المجالات، والتعاون والتنسيق حول مجمل  الأحداث والتطورات الإقليمية والدولية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين، فضلاً عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا العربية والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضا:الإماراتيون يحتفون بزيارة الرئيس السيسي..وبهزاد: لمن يسأل عن سر حبنا لمصر الإجابة فى هذا الفيديو!

أضف تعليق

عدد التعليقات