السيسي تعليقا على اتفاق الرياض: خطوة عظيمة في مسار حل الأزمة اليمنية ويعزز من وحدة اليمن الشقيق « جريدة الجمهورية والعالم

السيسي تعليقا على اتفاق الرياض: خطوة عظيمة في مسار حل الأزمة اليمنية ويعزز من وحدة اليمن الشقيق

الثلاثاء, نوفمبر 5th, 2019

الرئيس عبد الفتاح السيسي والامير محمد بن سلمان

الرئيس عبد الفتاح السيسي والامير محمد بن سلمان

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن سعادته بالاتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال الرئيس خلال تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “تابعت بسعادة بالغة مراسم توقيع الإتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الإنتقالي الجنوبي، وذلك برعاية كريمة لجلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز،وفي حضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد”.

‏وتابع الرئيس: “ذلك الاتفاق يعد بمثابة خطوة عظيمة في مسار حل الأزمة اليمنية، ويعزز من وحدة اليمن الشقيق، ويرسخ للاستقرار والسلام في المنطقة”.

السيسي
وكانت مراسم التوقيع على اتفاق الرياض، تمت الثلاثاء، بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.
وأكد الأمير محمد بن سلمان في الكلمة الافتتاحية، التي سبقت التوقيع، أن “الرياض بذلت كل الجهود لرأب الصدع بين الأشقاء في اليمن بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين” بحسب قناة العربية نت.

وقال: “نأمل أن يكون الاتفاق فاتحة جديدة لاستقرار اليمن”، موضحا أن الاتفاق “خطوة نحو الحل السياسي وإنهاء الحرب في البلاد”.
وشهد مراسم التوقيع ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، الذي وصل والوفد المرافق له إلى الرياض، بعد ظهر الثلاثاء.

كما شهد توقيع الاتفاق عدد من المسؤولين وسفراء الدول العربية والغربية.

أضف تعليق

عدد التعليقات