هاشتاج ” الشعراوي “يثير عاصفة من الجدل على تويتر بسبب أسما شريف منير… والعدل : “هي مغلطتش في القرآن ولا السنة” « جريدة الجمهورية والعالم

هاشتاج ” الشعراوي “يثير عاصفة من الجدل على تويتر بسبب أسما شريف منير… والعدل : “هي مغلطتش في القرآن ولا السنة”

الأحد, نوفمبر 3rd, 2019

الشيخ محمد متولي الشعراوى

الشيخ محمد متولي الشعراوى

متابعة فرشوطى محمد :تصدر هاشتاج ” الشعراوي ” قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” خلال الساعات القليلة الماضية.

وقام بعض المغردون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بتدشين هاشتاج باسم الشيخ «الشعراوي» ردا على ما ورد من “أسما شريف منير “تجاهه ووصفها له بالمتطرف،وهو الأمر الذى أثار السخط عليها، والغضب منها، والدفاع عنها أيضا.

وفيما يلى، نستعرض عددا من التغريدات التي شاركت في الهاشتاج.
فى البداية قال إبراهيم الشاذلى :لم ولن نتخذ الشيخ الشعراوى إله ولا نبيا ولم يدعى هو ذلك ولكنه عالم جليل تعلمنا منه الكثير ولقد تربينا على احترام العلماء الاجلاء لأنهم ورثة الانبياء رحمة الله عليه صاحب السيرة الطيبة ف حياته وبعد مماته.افتح يا ابنى القوس وحط (مدحت العدل جمب اخته اسما شريف منير ) #الشعراوي.
الشعراوىودافع الشاعر السيناريست مدحت العدل  عن أسما قائلا :فى موضوع بنت شريف منير ..لا تعبدوا أصناما تصنعوها

العدل

وأضاف العدل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على شاشة “mbc مصر”، أنّ أي أوصاف تصدر عن الشخص في إطار أوصاف التطرف أو التشدد أو التسيب أو الاعتدال هي أشياء نسبية: “هي مغلطتش في القرآن ولا السنة……وردّ الداعية الإسلامي الحبيب علي الجفري، على ما قاله العدل، موضحا أنّه لا أحد معصوم بعد الرسول ومن حق أي إنسان أن ينتقد أي شخص شريطة أن يكون مبني على إطلاع أو علم.

وانتقد محمود الورواري قائلا :ماقاله #مدحت_العدل في حق الشيخ #الشعراوي دفاعا عن اسماء ابنة الاستاذ شريف منير هو كلمة حق اريد بها باطل .الشيخ الشعراوي صحيح  ليس نبيا ولم يعبده احد وانما هو شيخ جليل ومجدد واذا كان  ولابد من انتقاده فليكن من عالم على قدر ومستوى علم الشيخ .
الشعراوىاما سوسن بشير “Sawsan B”فنشرت تغريده لـ أسامة إبراهيم – بعنوان عن الشعراوى:
الشعراوى
وتفاعل المغردون مع الهاشتاج وقاموا بنشر مقاطع فيديو لفضيلة الإمام محمد متولي الشعراوي مع التعبير ببعض العبارات التي تظهر مدى الحب والتعلق به.

وغردت أم عمر قائلة:بصراحة اوفر اوووي وعمري ما شوفت تهكم ونقد لانسان ميت! الشيخ الشعراوي كان انسان يخطيء ويصيب ويأخد منه ويرد يعني مش نبي ولا منزل  والرجل مات خلاض ليه الحملة الغير مبررة دي وليه ولحساب مين!؟
الشعراوى

يذكر أن أسما شريف منير قامت بانتقاد بعض الشيوخ على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وتساءلت عن شيخ تستطيع سماعه، فأخبرها أحد متابعيها بسماع الشيخ الشعراوي، فكان ردها «طول عمري كنت بسمعه زمان مع جدي الله يرحمه ومكنتش فاهمه كل حاجه، لما كبرت شفت كام ڤيديو مصدقتش نفسي من كتر التطرف، كلام فعلًا ما عرفتش استوعبه، حقيقي استغربت، هدور لك على الفيديوهات إلى خلتنى أبطل أشوفوا».

وبعد الهجوم الشديد الذي حدث على التصريحات المسيئة لأسما شريف منير، قامت بالاعتذار قائلة: «حصل بينى وبين شخص حوار أسأت فيه التعبير عن اللي عايزه أقوله و حساه، أتفهم فهم كلامى على أنى انتقد فضيلة الشيخ متولي الشعراوي، انا بتكلم من غير ما بحسب كلامي، و أنا مقصدش بأي حال من الأحوال أني أغلط أو يوصل كلامي بشكل غلط كدة، أنا مش بقيم فضيلة الأمام، أنا عموما عمري ما أحب أغلط في حد».

أضف تعليق

عدد التعليقات