ترامب : البغدادي فجر نفسه مع أطفاله.. وعندما حاصرناه كان في حالة ذعر وحاول الفرار وبدأ بالصراخ ثم أجهش بالبكاء « جريدة الجمهورية والعالم

ترامب : البغدادي فجر نفسه مع أطفاله.. وعندما حاصرناه كان في حالة ذعر وحاول الفرار وبدأ بالصراخ ثم أجهش بالبكاء

الأحد, أكتوبر 27th, 2019

البغدادى
أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مقتل أبو بكر البغدادي، زعيم “داعش”، ليلة أمس السبت بعملية نفذتها القوات الخاصة بالجيش في شمال سوريا، كاشفا عن طريقة مقتله،. وأكد ترامب أن نتائج اختبارات الحمض النووي أثبتت أن الجثة تعود للبغدادي.
وأضاف ترامب أن هناك مقاتلين مع البغدادي استسلموا وهم قيد الاعتقال حاليا.
وقال ترامب، في كلمة من البيت الابيض اليوم الأحد، إن الليلة الماضية شهدت قتل أبو بكر البغدادي مؤسس وزعيم داعش، التنظيم الإرهابي الأكثر قسوة ووحشية وأضاف: الولايات المتحدة بحثت عن البغدادي على مدار سنوات طويلة. وكان القبض عليه أو قتله أولوية رئيسة لإدارتي في مجال الأمن القومي.
وأشار ترامب إلى أن مقتل البغدادي يثبت عزم الولايات المتحدة ملاحقة الإرهابيين، منوها بأن البغدادي كان يحاول إعادة إحياء داعش قبل مقتله.

ترامب

وقال الرئيس الأمريكي: “مقتل حمزة بن لادن والبغدادي يؤكد أن ذراع الولايات المتحدة طويلة، وقد أوضحت منذ سنوات أنني أريد رأس البغدادي”.
وقال إن العملية لم تسفر عن سقوط قتلى أو جرحى بين القوات الأمريكية، لكنها أسفرت عن إصابة 11 طفلا كانوا في الموقع.
وأشار ترامب :على أن المكان الذي وجد فيه البغدادي كان يحوي أنفاقا تحت الأرض، وأضاف أن البغدادي عندما حاصرته القوات الأميركية كان في حالة ذعر، حاول الفرار، بدأ بالركض ثم وصل إلى نفق مسدود وبدأ بالصراخ، ثم أجهش بالبكاء، موضحا أن القوات الخاصة فجرت السور الرئيسي في مجمع البغدادي.

وأضاف ترمب أن النفق الذي فر إليه البغدادي انهار بفعل التفجيرات، حيث فجر البغدادي نفسه مع أطفاله، وقد تم التعرف على جثة البغدادي بعد 15 دقيقة من مقتله، حيث أخذت العينات من جثة البغدادي في موقع العملية بعد إزالة ركام النفق. وفقا لما نقل موقع (العربية نت). وأعلن أن بلاده حصلت على أسماء قيادات مرشحة لخلافة البغدادي. كما رفض ترامب الإفصاح عن أسماء وهويات أفراد المهمة الخاصة الذين قتلوا البغدادي.
وشكر الرئيس الأميركي ترمب المقاتلين الأكراد الذين تعاونوا مع القوات الأميركية، وقدموا لها معلومات حيوية بشأن البغدادي.

وأضاف أن أفراد القوة الخاصة عادوا سالمين إلى القاعدة بعد قتل البغدادي.

اقرأ أيضا: مقتل أبو بكر البغدادي بعد هجوم أميركي في سوريا وأنباء عن تفجيرنفسه بسترة ناسفة

أضف تعليق

عدد التعليقات