بعد الإمارات، السعودية تطلب تجربة مدرعات ST-100 وST-500 المصرية تمهيدا للتعاقد عليها. « جريدة الجمهورية والعالم

بعد الإمارات، السعودية تطلب تجربة مدرعات ST-100 وST-500 المصرية تمهيدا للتعاقد عليها.

الأحد, أكتوبر 27th, 2019

مدرعات ST-100 وST-500 المصرية

مدرعات ST-100 وST-500 المصرية

تلقت وزارة الإنتاج الحربى طلبًا من وزارة الدفاع السعودية لإجراء اختبار عملي للمدرعة ST-100 وطرازها الأصغر ST-500 في صحراء الرياض، تمهيدًا لاستيرادها، وستتم الإختبارات خلال شهر نوفمبر القادم.

السعودية تعد ثاني دولة تطلب استيراد المدرعة المصرية بعد اختبارها فى صحراء أبو ظبي في أغسطس الماضى، ومن المنتظر توقيع عقود التصدير النهائية مع الجانب الإماراتي خلال الفترة المقبلة.
وأهم ما يميز المركبة هو تصميمها الفريد المُخصص للتصدي للعبوات الناسفة والألغام على شكل حرف V من الأسفل، والذي يضعها ضمن فئة المركبات المقاومة للألغام والعبوات الناسفة ” Mine Resistant Ambush Protected MRAP “، مع الإشارة لأنها لا تملك شاسيها تقليديا، بل تمتلك هيكلاً مُوحدا Unibody او ما يُعرف بـMonocoque كأنها صدفة او كبسولة ولكنها مُعززة في القسم السفلي بمواد عالية التحمل للانفجارات.

مدرعات ST-100 وST-500 المصرية

وفي حال تعرضها لعبوة ناسفة شديدة الانفجار، ينفصل الجزء الذي يحوي الطاقم عن باقي المدرعة لضمان بقائهم على قيد الحياة، ويمكن تركيبه على بدن آخر دون مشكلات، هذا إلى جانب ان المقاعد الخاصة بالافراد نفسها مزودة بتقنية امتصاص الصدمات الناتجة عن انفجار العبوات الناسفة والالغام، كما تميز بإمكانية فك وتركيب / استبدال المحرك دون أية تعقيدات لتسهيل اعمال الصيانة او الاستبدال في مسرح العمليات.
المركبة مزودة بشبكة التمويه الخافضة للبصمتين الرادارية والحرارية إلى جانب امتلاكها منظومة قتال وحماية متكاملة.

المدرعة ST-100 لاقت استحسانًا وقبولاً كبيرا من المختصين ، وهناك مطالب دولية للحصول عليها.

ومن المخطط الوصول بالطاقة الإنتاجية من هذه المدرعة إلى 1000 عربة سنويًا من الطرازين (ST-100 و ST-500).

أضف تعليق

عدد التعليقات