كأس الأمم الإفريقية : السنغال ومنتخب نيجيريا يتأهلان للمربع الذهبي « جريدة الجمهورية والعالم

كأس الأمم الإفريقية : السنغال ومنتخب نيجيريا يتأهلان للمربع الذهبي

الخميس, يوليو 11th, 2019

منتخب السنغال

منتخب السنغال

أصبح المنتخب السنغالي ونظيره النيجيري أول المتأهلين للدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بعدما تغلب الأول  1 – صفر على منتخب بنين يوم الأربعاء في دور الثمانية للمسابقة.
سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب إدريسا غاي في الدقيقة 69 من عمر المواجهة.

وسجل اللاعب ساديو ماني هدفا لمنتخب أسود التيرانجا في الدقيقة 52، ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد تأكيد تقنية “الفار”، قبل أن يعود الفار ويلغي هدفا ثانيا لنفس اللاعب أيضا في الدقيقة 73.
ووضع المنتخب السنغالي، الساعي للتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، حدا لمغامرة منتخب بنين، الذي صعد لدور الثمانية لأول مرة في تاريخه، بعدما أطاح بنظيره المغربي في دور الستة عشر.
وضرب منتخب السنغال موعدا في الدور قبل النهائي يوم الأحد القادم على ملعب الدفاع الجوي (30 يونيو)، مع الفائز من مباراة منتخبي تونس ومدغشقر، التي ستجرى يوم الخميس.

منتخب نيجيريا

منتخب نيجيريا

كما تأهل منتخب نيجيريا أيضا الليلة لنصف نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا على حساب منتخب جنوب إفريقيا بعد الانتصار عليه في ربع النهائي بهدفين مقابل هدف.
وكان الشوط الأول انتهى بتقدم نيجيريا بهدف دون رد. سجل اللاعب النيجيري صامويل تشوكويزي، مهاجم فريق فياريال الإسباني، الهدف الأول في الدقيقة 27 من عمر المباراة، من خطأ دفاعي قاتل لخط دفاع “البافانا بافانا”، ونجح اللاعب الجنوب أفريقي زونجو، في الدقيقة 71من عمر المباراة، من تسجيل هدف التعادل، بعد احتسابها تسلل، ثم لجأ الحكم للفار ليحتسبه هدف صحيح، ثم سجل نيجيريا هدف الفوز في وقت قاتل.

أضف تعليق

عدد التعليقات