بعلبك تكرم عبد الحليم حافظ في مهرجاناتها هذا الصيف « جريدة الجمهورية والعالم

بعلبك تكرم عبد الحليم حافظ في مهرجاناتها هذا الصيف

الجمعة, مايو 3rd, 2019

عبد الحليم حافظ

عبد الحليم حافظ

أطلقت مهرجانات بعلبك الدولية يوم الجمعة برنامج احتفالاتها لهذا الصيف والتي تتنوع بين عربية وأجنبية بالإضافة إلى حفل تكريم الفنان الراحل عبد الحليم حافظ.

وأعلن وزير الثقافة محمد داوود في مؤتمر عقد يوم الجمعة لإطلاق برنامج المهرجانات أن بعلبك تتحدث عن نفسها من خلال أهلها وقلعتها ومهرجاناتها ووصفها بأنها ”لؤلؤة المهرجانات اللبنانية بما تعنيه من تاريخ واحتضان دائم للفن الراقي وما شكلته عبر تاريخها من حلقة وصل ما بين الشرق والغرب“.

وتفتح المهرجانات فعاليتها في الخامس من يوليو تموز مع أمسية للفنان اللبناني مارسيل خليفة تحت عنوان (تصبحون على وطن).

وتشمل ليالي المهرجانات في السابع من يوليو تموز استضافة نجمة الجاز الأمريكية ميلودي جاردو التي ذاع صيتها عالميا بعد أن تعرضت لحادث سير مؤلم غيّر حياتها وكتبت الأغاني والألحان وهي على سرير المستشفى.

وستستعيد مهرجانات بعلبك في العشرين من يوليو أغنيات الفنان الراحل عبد الحليم حافظ الذي سبق وأن صور مشاهد من أفلامه على أدراج المدينة. ويحيي هذه الأمسية الفنان الفلسطيني محمد عساف ترافقه الأوركسترا الرومانية بالتعاون مع الأوركسترا الوطنية اللبنانية بقيادة المايسترو المصري هشام جبر.

وفي أول أغسطس تستضيف المهرجانات الكاتبة والمغنية الفرنسية جين. وفي الثاني من أغسطس آب تستقبل مدرجات القلعة الموشحات مع الفلامنجو تحييها المطربة اللبنانية جاهدة وهبي يرافقها عازف العود العراقي عمر بشير وفرقته الموسيقية من أوروبا ولبنان.
المصدر:رويترز

أضف تعليق

عدد التعليقات