إيفانكا ترامب: نشجع وندعم إصلاحات السيسي حول تمكين المرأة المصرية « جريدة الجمهورية والعالم

إيفانكا ترامب: نشجع وندعم إصلاحات السيسي حول تمكين المرأة المصرية

الجمعة, أبريل 5th, 2019

إيفانكا ترامب

إيفانكا ترامب

كتب – فرشوطى محمد :علقت ابنة ومستشارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب ـ على الخطاب الذي ألقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي نهاية الأسبوع الماضي حول المرأة المصرية. والذى دعا فيه إلى إصلاحات كبرى تهدف إلى تمكين المرأة المصرية.

تغريدة إيفانكا ترامب للسيسي

وقالت “ايفانكا ترامب” في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر”:: “ألقى الرئيس المصري السيسي خطابا مهما في نهاية الأسبوع الماضي يدعو إلى إصلاحات كبرى تهدف إلى تمكين المرأة المصرية. نحن نشجع وندعم هذه الإصلاحات ونتطلع إلى العمل مع الحكومة المصرية لدفع هذه الجهود”.

الانتخابات الرئاسية،السيسى

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أكد على أهمية تغيير ثقافة المجتمع تجاه دور المرأة، معتبرا أن مسألة تمكين المرأة لا تعتمد على الإرادة السياسية فقط وإنما على ثقافة المجتمع ككل وقال: “إذا كانت ثقافة المجتمع حاجبة أو رافضة لدور المرأة ، فإن الإرادة السياسية وحدها لا تستطيع تغيير ذلك”.

وأكد الرئيس السيسي – خلال جلسة ” دور المرأة فى دوائر صنع القرار” ضمن فعاليات منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ – أن المرأة هي عماد الأسرة التي صاغت شخصيات أبنائها، لافتا إلى أن إغفال دور المرأة في الأسرة وعدم تقديره بشكل مناسب، مشكلة تواجه بلادنا.
وأعلن أيضا زيادة معاشات التقاعد بنسبة 15 في المئة بحد أدنى 150 جنيها، ورفع الحد الأدنى لمعاش التقاعد إلى 900 جنيه.

أضف تعليق

عدد التعليقات