بالفيديو: حرائق وتخريب في قلب باريس وماكرون يجتمع مع خلية الأزمة لبحث “شغب” السترات الصفر « جريدة الجمهورية والعالم

بالفيديو: حرائق وتخريب في قلب باريس وماكرون يجتمع مع خلية الأزمة لبحث “شغب” السترات الصفر

الأحد, مارس 17th, 2019

احتجاجات "السترات الصفراء"

احتجاجات “السترات الصفراء”

عادت احتجاجات “السترات الصفراء” بقوة لتقع اشتباكات بين المحتجين والشرطة في باريس، وتستخدم الشرطة قنابل الغاز وتلقي القبض على العشرات. حيث اندلعت اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في شارع الشانزيليزيه وحول نصب قوس النصر.

ورشق محتجون شرطة مكافحة الشغب بالحصى وسط سحب الغاز المسيل للدموع أمام قوس النصر، الذي تعرض لتخريب في ذروة الاحتجاجات في ديسمبر. وتم إشعال نيران متفرقة في شوارع قريبة وتصاعدت ألسنة اللهب من سيارة واحدة على الأقل.

وتصاعد التوتر في شارع الشانزليزيه حيث تم تهشيم واجهات مطعم راق. وأظهرت الصور التلفزيونية من موقع التظاهرات نوافذ مهشمة وسيارات محترقة. واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه في بعض المواقف، اعتقلت أكثر من 30 محتجا قبل منتصف نهار اليوم.
وتوجه الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون الليلة (السبت) إلى مقرّ وزارة الداخلية لحضور اجتماع لخليّة الأزمة بحضور رئيس الوزراء ووزيرَي الداخلية والعدل.

واعتقلت الشرطة الفرنسية 192 من عناصر السترات الصفراء بعد أعمال الشغب والتخريب والحرق في إحدى أكثر ضواحي العاصمة باريس ثراء.
فيما توعد رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب، السبت، المسؤولين عن هذه الأعمال بعقاب شديد.
وقال وزير الداخلية كريستوف كاستانير إن قطاع طرق يسعون لإثارة المشاكل تسللوا بين المتظاهرين، وأمر بالرد على “الهجمات غير المقبولة بأكبر قدر من الحزم”. وكتب كاستانير على تويتر “دون شك: إنهم يسعون للعنف وهم هناك لنشر الفوضى في باريس”.

أضف تعليق

عدد التعليقات