بالفيديو والصور:لأول مره في إيطاليا.. مصرية تناقش “علم التأويل القرآني ومستقبل التسامح الإنساني” بإحدى الجامعات الإيطالية « جريدة الجمهورية والعالم

بالفيديو والصور:لأول مره في إيطاليا.. مصرية تناقش “علم التأويل القرآني ومستقبل التسامح الإنساني” بإحدى الجامعات الإيطالية

الثلاثاء, مارس 12th, 2019

لجنة المناقشة الدكاترة الإيطاليون مع الباحثة سارة غنيم

لجنة المناقشة الدكاترة الإيطاليون مع الباحثة سارة غنيم

كتب : عبد الله منتصر :منحت ” جامعة برجموا الإيطالية ” درجة الماجستير للباحثة سارة محمد غنيم عن رسالتها المقدمة، بعنوان:”علم التأويل القرآني ومستقبل التسامح الإنساني”

كانت الجامعة قد حددت الحادي عشر من شهر مارس الجاري في الثانية والنصف لمناقشة رسالة الماجستير والتي حملت عنوان “علم التأويل القرآني ومستقبل التسامح الإنساني”  لتصبح أول رساله بهذا العنوان في أوروبا .

هذا وقد حصلت ” سارة “علي درجة الماجستير بعد منح كلية الحقوق بجامعة برجموا الإيطالية للباحثة عدد درجات ١١٠ من ١١٠ والموافقة علي منحها تقدير امتياز مع مرتبة الشرف .

ضمت لجنة المناقشة والحكم كل من الدكتور (ميكيلا برونللي ، ماركو بللجريني ، بيناديتا كلندرا، البيرتو برونيوللي ، دومينكو برووتا ، دانيلا ميتزا بلا ) حيث أشاد أعضاء اللجنة بالرسالة وأهميتها خاصة في الظروف الراهنة التي يمر بها العالم الإسلامي و الظروف العصيبة والأزمات الكبيرة التي تشهدها الدول أجمع نتيجة التطرف والممارسات الإرهابية .

الباحثة سارة غنيم

الباحثة سارة غنيم

كما اعتبرت لجنة المناقشة تلك الرسالة متميزة بالزخم المعلوماتي، متوقعين مستقبلا باهرا للباحثة في تخصصها الذى سوف يفتح افاق جديدة للدارسين في أوروبا عن التاريخ الإسلامي بعيدا عن الأفكار المتشددة والمتطرفة .

الإيطالية من أصل مصري الدكتورة سارة غنيم

يذكر أن الباحثة “ساره غنيم” إيطالية من أصل مصري تحاول دوما تصحيح صورة الإسلام بجميع أنحاء العالم وأوروبا خاصة بتأسيسها خلال سنوات مضت حملة ” ليس بإسمى” Not in my name  -في محاولة منها للتعبير بكل لغات العالم على أن ما يحدث في البلاد من إرهاب ليس باسم الإسلام وتصحيح صورة مصر في الخارج. والرد على كل الادعاءات الباطلة التى تلحق بمصر فى الخارج .

الباحثة "ساره غنيم" إيطالية من أصل مصري
وكانت الباحثة سارة قد تخرجت من جامعة برجموا في إيطاليا، وحصلت على شهادة البكالوريوس من نفس الجامعة.
اقرأ أيضا:ليس باسْمي مبادرة اجتماعية لتصحيح صورة الإسلام، وتوضيح حقيقته أمام العالم.

أضف تعليق

عدد التعليقات