بالصور:أخطاء في امتحانات النقل و 30 يوما جزاء لموجهين وإعادتهم للتدريس ” خاص “ « جريدة الجمهورية والعالم

بالصور:أخطاء في امتحانات النقل و 30 يوما جزاء لموجهين وإعادتهم للتدريس ” خاص “

السبت, مارس 9th, 2019

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي

كتب – ابراهيم سلطان – يتضرر بعض من أولياء أمور الصف الثانى الإعدادى بإدارة زفتى التعليمية في محافظة الغربية من النقطة ( ج ) من سؤال ( ب ) فى السؤال السادس والذى مفاده عبارة تقول يدعى بعض المستشرقين أن ( الإسلام إنتشر بحد السيف ) فى ضوء هذه العبارة أجب :- كيف ترد على هذا الإتهام من خلال دراستك

جاء هذا بإمتحان الصف الثانى الإعدادي حيث طالب أولياء الأمور باحتساب الدرجة كاملة فى كل الأحوال لأن شرح هذه الجزئية ورد فى كتاب الصف الثانى الثانوى صفحة ٥١ بالتفصيل ، ومن كتاب تدريبات الوزارة صفحة ١٣ .

امتحانات النقل

وأكد أولياء الأمور في رساله لـ “الجمهورية والعالم” أن صيغة السؤال وتحديداً فى كلمة مستشرقين لم ترد فى كتاب الدراسات سواء فى الشرح أو التدريبات أو حتى المعلومات الإثرائية، مما يجعل صيغة السؤال علي حد وصفهم صعبة على مستوى التلميذ وفوق مستوى فهم الطالب للمحتوى .

وقال أحد أولياء الأمور بأن كلمة مستشرقين وردت فقط فى التيرم الثانى من كتاب الوزارة صفحة ٤٣ عن صفات هارون الرشيد فى المعلومات الإثرائية فقط .

كما يتضرر بعض أولياء أمور الصف الأول الإعدادي أيضا بإدارة زفتى التعليمية في محافظة الغربية من النقطة ( ج ) من سؤال ( ب ) فى السؤال السادس بإمتحان الصف الأول الإعدادى ، مطالبين بإحتساب الدرجة كاملة فى حال الموافقة أو الرفض .

أخطاء في امتحانات النقل

أخطاء في امتحانات النقل

وأوضح أولياء الأمور سبب ذلك  بأن السؤال يطالب بوضع رأي التلميذ فى ( دور أسرة أهناسيا خلال عصر الإضمحلال الأول ) دون ذكر أسباب ولا يجوز احتساب نصف درجة السؤال حال الموافقة والنصف الآخر من الدرجة على التوضيح أو التعليل حيث لم يطلب كما ورد فى إمتحان آخر لنفس المرحلة فى مدرسة أخرى بنفس الإدارة التعليمية النقطة ( ج )  فى  (ب) من السؤال السادس والذى يسأل فيه التلميذ ما رأيك فى الطريقة التى اتبعها أمنمحات الأول فى إخضاع حكام الأقاليم ولماذا ؟ مما يدل على عدم العدالة فى التقويم بين تلاميذ المرحلة .

هذا وقد قام بعض أولياء الأمور بإرسال مرفق بيان ذلك لـ ” الجمهوريه والعالم” مرفق طيه صورة من إمتحان الصف الأول الإعدادى ، وأخيراً هناك سؤال يطلب فيه اختيار إجابة واحدة من بين الأقواس يسأل فيها عن السهول الفيضية فى أفريقيا وهناك إجابتان صحيحتان نهر النيل وجوبا كلا النهرين فى أفريقيا وهو يريد إجابة واحدة فقط.

أخطاء في امتحانات النقل

وطالب أولياء الأمور اتخاذ ما يلزم تجاه هذه الأخطاء وإعادة توزيعها من جديد لأن درجة قد تنقذ التلميذ من الرسوب وتعيده إلى النجاح  ودرجة تلزم ليكمل تلميذ الدرجة النهائيه .

هذا وقد وأشار بعض أولياء الأمور إلي توجيه الدراسات الإجتماعية بأنه غير دقيق ويخطئ فى وضع إمتحانات النقل ، وأن هذه ليست المرة الأولى بإدارة زفتى حيث كانت هناك سابقة بنفس توجيه المادة حينما لم يتضمن إمتحان النقل بالصف الثانى الثانوى بمادة الجغرافيا حلايب وشلاتين بخريطة مصر ضمن الحدود المصرية ، مما استدعي توقيع الجزاء علي الموجه الأول  (ن . غ) والموجه (ع . ه) ثلاثون يوما وإعادتهم للعمل كمدرسين .

مرفق بيان ذلك لـ " الجمهوريه والعالم"

مرفق بيان ذلك لـ ” الجمهوريه والعالم”

أضف تعليق

عدد التعليقات